الرئيس الاميركي يشيد بـ «التقدم الكبير» في تدريب القوات العراقية

 

واشنطن / أ ف ب: اشاد الرئيس الاميركي جورج بوش بما وصفه بـ «الخطوة الكبيرة الجديدة» في الجهود الاميركية لتشكيل قوات امنية عراقية قادرة على حماية امن البلاد، مشيرا للمرة الاولى منذ بدء الحرب على العراق الى ان عديد قوات الشرطة والجيش العراقيين بات يفوق عديد القوات الاميركية في البلد.

وجاءت تصريحات الرئيس  بوش بعد يوم من اعلان البنتاغون ان عدد افراد القوات العراقية «المدربة والمجهزة» زاد الآن عن 155 الف عنصر، فيما انخفض عدد القوات الاميركية الى ما دون الـ 140 الفا هذا الاسبوع عقب مغادرة مزيد من هذه القوات العراق. وقال بوش في خطابه الاذاعي الاسبوعي «في الوقت الحالي، تم تدريب وتجهيز اكثر من 150 الفا من قوات الامن العراقية،

وللمرة الاولى بات عديد افراد الجيش والشرطة وقوات الامن العراقية يفوق عدد القوات الاميركية في العراق». وتقضي الخطط الاميركية بتدريب واعداد 271 الف عنصر من الجيش والشرطة العراقية بحلول منتصف عام 2006 لتمكينهم من تولي العديد من المهمات القتالية التي تقوم بها حاليا قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

الا ان مكتب المحاسبة الحكومي ذكر في تقرير نشر الشهر الماضي ان هناك العديد من العوامل التي تعيق قوات الامن العراقية ومن بينها انعدام الانضباط والولاءات المشكوك فيهاداخل القوات وتغيب عشرات المئات .

واعرب المكتب في دراسته عن شكوكه القوية حول قدرات المجندين العراقيين واكد ان «بيانات الحكومة الاميركية لا توفر معلومات دقيقة حول وضع قوات الجيش والشرطة العراقيين».

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com