عقوبات رادعة بحق مبتزي المواطنين من موظفي الامانة

 

تسعى امانة بغداد الى متابعة الظواهر السلبية والشاذة والقضاء عليها كونها تسيء الى المواطنين عن طريق الابتزاز والتلكؤ في تقديم الخدمات البلدية لهم فضلا عن اسائتها الى سمعة الامانة وموظفيها .

وفي هذا السياق وبناء على المعلومات الواردة للامانة عن قيام سائق احدى الاليات التابعة لامانة بغداد والمرقمة (1315) كابسة نفايات بتقاضي مبلغ من المال عن رفع النفايات من الدور في محلة (618) ضمن بلدية المنصور وبعد متابعة الموضوع من قبل الدائرة البلدية وتقصي الحقائق وثبوت صحة المعلومات تبين ان الالية المذكورة تعود الى دائرة بلدية الكرخ.

وذكر مصدر اعلامي في امانة بغداد ان الامانة اتخذت الاجراءات اللازمة بحق السائق وتم حجزه لاجراء التحقيق الاصولي بغية احالته الى القضاء للاضرار التي تلحقها هذه الظواهر السلبية والشاذة بالمواطن وبسمعة وجهود امانة بغداد.

 واضاف المصدر ان الامانة وجهت ايضا بمحاسبة مسؤول اليات الدائرة البلدية المذكورة ومتعهد النظافة المسؤول عن عمل الالية اضافة الى توجيه كافة الدوائر البلدية لمتابعة ومراقبة هذه الحالات واعتبار ذلك سياقا ثابتا في عمل الامانة.

 واشار المصدر الى ان الامانة تحقق ايضا مع سائق الالية المرقمة (1438) نوع كابسة نفايات والعائدة ايضا الى دائرة بلدية الكرخ والتي تم ضبطها تعمل ضمن قاطع بلدية المنصور ومحاسبته قضائيا بالاضافة الى محاسبة مسؤول اليات مركز الكرخ ومتعهد النظافة المسؤول عن الاليات.

 واهابت الامانة بالمواطنين كافة للتعاون مع اجهزة الامانة والاخبار عن الظواهر السلبية عن طريق هواتف الشكاوى في الدوائر البلدية ومقر الامانة مع تثبيت رقم الالية ونوع المخالفة ووقت تواجد مثل هذه الاليات لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين.

 من جهة اخرى طلبت امانة بغداد من الدوائر البلدية التابعة لها اتخاذ الاجراءات اللازمة لمتابعة حالات التجاوزات على الترك النظامي امام الدور والمحلات التجارية وانتشار حالات التجاوز على هذا الترك واستغلاله في كثير من مناطق بغداد.

 وذكر المصدر الاعلامي ان الامانة طالبت الدوائر البلدية بضرورة النهوض بواجباتها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين ممن يقومون بمخالفة الاستعمال والبناء خارج الضوابط فضلا عن التجاوز على الترك النظامي والتي من شأنها تشويه المدينة.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com