يومياً .. الاردن يصدر الى العراق مئات السيارات دون موديل 1999

 

قال مدير عام دائرة الجمارك السيد محمود قطيشات ان حركة تصدير السيارات الى العراق من الاردن في ازدياد حيث يتم يوميا اعادة تصدير ما بين 500 - 700 سيارة من مختلف الموديلات معظمها من موديلات 1999 فما دون والتي صدر قرار عراقي بحظر استيرادها من قبل .

واضاف قطيشات ان العراق لايزال يرفض رسميا حتى الان استيراد سيارات قديمة من موديل 99 فما دون الا ان القطاع الخاص في كلا البلدين يبذل جهودا كبيرة لادخال حافلات من هذه الموديلات الى العراق وبموجب استثناءات خاصة يحصل عليها التجار .

واشار الى ان الاتصالات مستمرة مع الجانب العراقي لمنح القطاع الخاص في المملكة فرصة اخرى لاعادة تصدير السيارات القديمة الى العراق وعلى الاقل فترة تكفي لتصدير السيارات التي تم شراؤها قبل صدور قرار المنع حيث سيتحمل التجار خسائر كبيرة في حال اصر العراق على قراره.

وقال ان الجهات المعنية سيما دائرة الجمارك العامة تبذل جهودا مستمرة لتسهيل انسياب الصادرات الى العراق الذي يعتبر من اهم الشركاء الاقتصاديين والتجاريين بالنسبة للاردن.

وكانت جمعية مستثمري المناطق الحرة قد اكدت ان عدد السيارات القديمة والمشمولة بالقرار العراقي يتجاوز الخمسين الف سيارة وتتواجد في المنطقة الحرة في الزرقاء والعقبة والموانىء الكورية ويحاول التجار ايجاد اسواق اخرى لتصدير هذه السيارات الا ان مواصفاتها على الاغلب لا تصلح الا للسوق العراقي.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com