حملة وطنية لتأهيل وتوسيع 44 مستشفى

 

باشرت وزارة الصحة بتنفيذ حملة وطنية شاملة لاعادة تأهيل وتوسيع اكثر من 44 مستشفى” عام وخاص“ في مناطق مختلفة من العراق، الى جانب وصول كميات كبيرة من اكياس الدم.

وقال عمار الصفار الوكيل الاداري ان الوزارة قررت اعادة تأهيل 13 مستشفى بالتعاون والتنسيق مع شركة ماروبيني اليابانية ومن اموال المنحة اليابانية للوزارة البالغة”100 “ مليون دولار، مشيراً الى ان الوزارة هيأت جميع الاستعدادات والتصاميم الهندسية للبدء بالعمل.

على صعيد متصل، اكد المتحدث الرسمي ان الوزارة باشرت باعادة تأهيل 31 مستشفى في عدة محافظات، مبيناً بأن العمل جار حالياً لاستكمال تأهيل 16 مستشفى تتضمن مستشفيات الفرات والزعفرانية والواسطي والكرخ للولادة والديوانية للولادة والاطفال ومستشفى اليرموك ومحمد باقر الحكيم وابن البيطار، اضافة الى مستشفيات المحمودية والبصرة والفلوجة والحلة وبعقوبة وخانقين والموصل العام ومستشفى ابن القف لمعالجة امراض الحبل الشوكي، مضيفاً بأن الوزارة باشرت بتأهيل عدد من مستشفيات الولادة والاطفال في بغداد، حيث تتضمن الخطة مستشفيات اليرموك وابن البلدي والكرخ، اضافة الى مستشفى العلوية للولادة ومستشفى العلوية للأطفال والطفل المركزي، اضافة الى ان الحملة الوطنية لاعادة تأهيل وتوسيع المستشفيات شمل ايضاً مستشفيات مدينة الطب والكاظمية والنجف العام ومستشفى الناصرية والمستشفى التعليمي في النجف، اضافة الى مستشفيات مدينة الصدر البالغة اربعة مستشفيات، مؤكداً بأن الاشهر القليلة المقبلة ستشهد تحسناً ملحوظاً في نوع الخدمات المقدمة الى المواطنين في المستشفيات والمراكز الصحية، اضافة الى توفير الدواء والمستلزمات الطبية.

من جهة اخرى، اكدت الوزارة على وصول كميات كبيرة من اكياس الدم. وقال المتحدث الرسمي ان هذه الكميات تسد حاجة جميع المؤسسات الصحية في العراق، مؤكداً ان الوزارة اجرت جميع الفحوصات المختبرية لها وجاءت النتائج جيدة، مشيراً الى ان الشركة العامة لتسويق الادوية قامت بضخ كميات كبيرة من السوائل الوريدية الى جميع الدوائر الصحية في المحافظات كما تم تجهيز فرع كربلاء بالادوية والمستلزمات الطبية.

واوضح ان الوزارة وقعت اتفاقية مع الجانب المصري بشأن تدريب أمناء المخازن والصيادلة، اضافة الى تبادل الخبرات وزيارة المصانع المصرية للاطلاع على آخر التطورات والتقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة وفحص الادوية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com