مواقع الإرهاب تتساقط بين أيدي قوات الأمن العراقي

 

سقطت عدة مواقع ارهابية بأيدي قوات الامن الوطني التي استولت على محتويات مخابئ سرية للاسلحة والمتفجرات واقتادت عددا كبيرا من الارهابيين في مختلف مدن العراق خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.وتمكنت قوة من الكتيبة 204 في الجيش العراقي من العثور على مخبأ للاسلحة في سلسلة من المداهمات قرب مدينة الخالص ووضعت يدها على 88 قذيفة مدفع وكمية من المواد التي تدخل في تصنيع العبوات الناسفة.

وتنوعت اعيرة القذائف المدفعية بابعادها التي بدأت بعيار 82 ملم وانتهت بعيار 120 ملم.

وعثرت القوة الامنية على كم كبير من الاسلاك واجهزة التنبيه الزمني.

كما تمكنت من العثور على عدد من مخابئ السلاح بالقرب من خانقين حيث كان الجنود ينظفون احد المواقع في الوقت الذي تمكنت فيه دورية اخرى من العثور على موقعين اخرين ضم الموقع الاول على 15 رطلاً من المتفجرات و 54 مصهر قاذف و 13 قذيفة هاون عيار 82 ملم وقذيفة مدفعية واحدة عيار 100 ملم.اما الموقع الثاني فقد ضم 21 قذيفة عيار 100 ملم وعدداً كبيراً من القذائف العالية الانفجار.وتمكن فريق ازالة الالغام والمتفجرات من تفجير محتويات هذه المخابئ الثلاثة على الفور.

واعلن مصدر في الشرطة امس السبت عن اعتقال سبعة عراقيين في الحويجة يشتبه بتورطهم في تنفيذ وتنظيم هجمات ارهابية.

واوضح ان "القوى الامنية العراقية نشرت نقاط تفتيش للسيطرة على الوضع الامني والحد من الهجمات وتطويق حركة المسلحين" في الحويجة.

واشار الى ان "القوات العراقية اعتقلت عشرات الاشخاص خلال الايام الماضية في الحويجة".

وبالاضافة الى ذلك، اوضح المصدر ان "جماعة ارهابية مسلحة مجهولة خطفت نجل عضو مجلس قضاء الحويجة والذي يبلغ العاشرة من العمر".

وقال ايضا ان "عبوة ناسفة انفجرت ليل الجمعة السبت امام  منزل الرائد في الجيش العراقي محمد رمضان في الحويجة ولكن لم تسفر عن اضرار".

من جهة ثانية اعلن ان "فريقا هندسيا تابعا لشرطة كركوك تمكن من إبطال مفعول عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من ملعب الشورجة (كركوك) الذي يسكنه المرحلون الاكراد العائدون الى كركوك".

والقت مفارز شرطة السماوة القبض على مجموعة ارهابية نفذت العديد من العمليات الارهابية في محافظة بغداد بقيادة الارهابي المعتقل عمر التميمي.

وضمت المجموعة الارهابيين حيدر موسى من محافظة بغداد وحيدر حميد من محافظة الديوانية وعلي حسون من مدينة الكوفة وقادها لحظة اعتقال افرادها فارس ابو حمزة من سكنة البتاويين يساعده سيد علي الذي اعد وكرا لها في منطقة بغداد الجديدة.

وجاء تجمع الارهابيين المعتقلين في السماوة بهدف شراء الاسلحة والمتفجرات من عصابات متخصصة لم يتمكنوا من الوصول اليها.

من ناحية اخرى قتل شخصان بانفجار سيارتهما صباح امس السبت في قرية جنوب شرق البصرة كما جرح طفلان في الحادث نفسه حسب ما اعلن مصدر في الشرطة.

ومازالت الشرطة تحقق لمعرفة ملابسات الانفجار وما اذا كان القتيلان انتحاريين وكانا يستعدان للقيام باعتداء.

وجرح خمسة مدنيين بانفجار سيارة مفخخة بعد ظهر السبت لدى مرور رتل عسكري اميركي في غرب بغداد، حسب مااعلن مصدر في وزارة الداخلية.

وقال المصدر ان الانفجار وقع في منطقة الاطباء بحي الجهاد المحاذي لطريق مطار بغداد الدولي.

وقتل ارهابي بانفجار عبوة ناسفة كان يحاول زرعها على احد الطرق الخارجية قرب سامراء.

واعلن مصدر في الشرطة العراقية ان شخصين قتلا احدهما طفلة وجرح اربعة اخرون بانفجار عبوتين ناسفتين ليل الجمعة السبت في بعقوبة.

وقال مكتب قيادة الشرطة في بعقوبة ان "طفلة في العاشرة من العمر قتلت بانفجار عبوة ناسفة في وسط المدينة".

واوضح ان العبوة انفجرت امام منزل رئيس المجلس البلدي نوفل عبد الحسين الذي اغتاله مسلحون مع شقيقه نهاية شهر كانون الثاني/يناير.

واضاف المصدر ان "عبوة ناسفة ثانية انفجرت على بعد مئة متر من العبوة الاولى واسفرت عن مقتل مصطفى عبد الجليل، الاستاذ في كلية التربية الرياضية بجامعة بعقوبة، وجرح اربعة مدنيين اخرين".

وفي المرادية قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين شنوا هجوما ليل الجمعة على نقطة تفتيش للحرس الوطني الذي رد افراده على اطلاق النار مما ادى الى جرح ثلاثة جنود واحد المسلحين".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com