السيد السيستاني يدعو الى اعتماد الكفاءة العلمية في اختيار الوزراء

 

دعا المرجع الديني الشيعي الاعلى في العراق آية الله العظمى علي السيستاني امس الاحد الى ضرورة إشراك العرب السنة في العملية السياسية واعتماد الكفاءة العلمية في اختيار التشكيلة الوزارية الجديدة.

وقال ابراهيم بحر العلوم عضو الجمعية الوطنية العراقية بعد لقائه السيستاني امس الاحد في النجف ان السيستاني أكد "عدم تدخله في التفاصيل الدقيقة على أسماء المرشحين لتولي المناصب السيادية والوزارية العراقية الجديدة".

وقال "ان السيستاني شدد على ضرورة إشراك العرب السنة في العملية السياسية وانه غير مرتاح لتأخير إعلان التشكيلة الوزارية ودعا الى اعتماد الكفاءة العلمية في الاختيار ورفض المحاصصة بكل أنواعها".

وبحسب عضو في لائحة الائتلاف العراقي الموحد فإن "ابراهيم الجعفري رئيس الحكومة المكلف سيعلن غدا (اليوم) الاثنين طاقم حكومته الجديدة".

وقال همام حمودي "ان الجعفري يقوم الان بمقابلة الاشخاص المرشحين لشغل الحقائب الوزارية وان طاقم الحكومة سيعلن غدا (اليوم) الاثنين".

وأكد ان الحوارات "جارية مع العرب السنة للمشاركة في الحكومة الجديدة حيث سيمنحون منصب نائب رئيس الحكومة وأربعة الى خمسة وزارات بضمنها وزارة الدفاع والصناعة والثقافة والمرآة ".

وأضاف حمودي "ان كتلة رئيس الحكومة الحالية اياد علاوي انسحبت من الحكومة الجديدة".

ويطالب العرب السنة بـ 7 وزارات ومنصب نائب رئيس الوزراء بينها وزارة سيادية وكانت الجمعية الوطنية العراقية /البرلمان/ قد عقدت اليوم جلسة كرست لمناقشة النظام الداخلي للبرلمان وسط إجراءات أمنية مشددة شاركت فيها مروحيات ودبابات أمريكية والعشرات من عناصر الجيش العراقي والشرطة تم خلالها إغلاق جسري الجمهورية والسنك وتغير مسار عدد من الشوارع القريبة من قصر المؤتمرات حيث تعقد جلسات البرلمان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com