مجلس محافظة نينوى يشيد بجهود الشرطة في مواجهة الإرهاب

 

عقد مجلس المحافظة جلسة استثنائية ضيف فيها قائد شرطة نينوى لاطلاع المجلس على الوضع الامني في المدينة وما تقوم به قيادة الشرطة من اجل حفظ الامن في عموم المحافظة؛ فضلا عن الرد على الانتقادات التي وجهها بعض الاعضاء لاداء جهاز الشرطة في المحافظة.

ذكر ذلك مصدر مسؤول في المحافظة واضاف ان قائد الشرطة قدم ايجازا بشأن عمل الجهاز واطلع المجلس على وضع المعتقلين وظروف اعتقالهم.

وفي حديثه امام المجلس قال اللواء احمد محمد الجبوري ان قيادة الشرطة ستقوم بتسريع اجراء التحقيقات مع المعتقلين كافة لتقديم من تثبت ضدهم التهم الى العدالة واطلاق سراح الابرياء. وردا على استفسار حول الاجراءات التي اتخذتها الشرطة لنشر دورياتها في مختلف مناطق الموصل قال قائد الشرطة ان ذلك سيجري خلال الفترة القليلة المقبلة لان عدد افراد الشرطة حاليا لا يفي بهذا الغرض وطلب الانتظار قليلا مضيفا ان ذلك لا ياتي بالتمني، حسب تعبير قائد الشرطة، بل بالعمل الجاد وتهيئة العناصر الكفوءة والمختارة بدقة. وحول الاتهامات التي يوجهها البعض للاجهزة الامنية في الموصل بانتهاكات حقوق الانسان في اثناء الاعتقال قال قائد الشرطة ان من يروج لتلك التقولات هم من اصحاب الغرض السيئ ولهم مآرب في ذلك مؤكدا ان حقوق الانسان وتطبيق القانون تراعيان مع المعتقلين

وبشأن الوضع الامني في تلعفر قال الجبوري: يجب الاعتراف بان الوضع الامني في تلعفر ليس مثلما نريده وبه الكثير من الخروقات واضاف ان الايام المقبلة ستشهد نشاطا كبيرا للاجهزة الامنية في تلعفر من اجل اعادة الهدوء والامن الى المنطقة واختتم حديثه بالقول بان الوضع في تلعفر غير مستقر حاليا.

وفي ختام الجلسة التي حضرها المحافظ شكر اللواء سالم الحاج عيسى رئيس المجلس قائد الشرطة واثنى باسم اعضاء المجلس على العمل الكبير والمثمر الذي حققه ومعه مختلف الاجهزة الامنية في المدينة من اجل عودة الامن والنظام للموصل ومطاردة المجرمين وتقديمهم للعدالة وقال رئيس المجلس ان ما يقوم به قائد الشرطة في الموصل كان له الدور الكبير في اضعاف الارهاب في المدينة واعطاء زخم معنوي كبير للمواطنين في المدينة لتجاوز جدار الخوف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com