اعتقال اربعة اخرين فيما يتعلق باسقاط مروحية بالعراق

 

بغداد / رويترز: قال الجيش الامريكي انه اعتقل اربعة اخرين مشتبه فيهم فيما يتعلق باسقاط مروحية مدنية في العراق الاسبوع الماضي ليرتفع بذلك عدد المعتقلين بشأن هذا الامر الى عشرة.

واضاف الجيش في بيان في ساعة متأخرة ليل امس الاحد الى ان الاعتقالات تمت بناء على معلومات من سكان محليين بشأن الهجوم الذي وقع يوم الخميس واسفر عن قتل 11 شخصا من بينهم ستة حراس امن امريكيين.

وقال الجيش يوم السبت انها اعتقل ستة عراقيين فيما يتعلق باسقاط المروحية شمال غربي بغداد.

وأظهرت شرائط فيديو ارسلتها جماعة مسلحة الى قناة فضائية عربية اسقاط المروحية ام اي -8 الروسية الصنع بقذيفة من نوع ما.

وكانت تلك اول طائرة مدنية يتم اسقاطها في العراق.

وقتل في الحادث ايضا جميع افراد الطاقم البلغاري المؤلف من ثلاثة افراد بالاضافة الى ستة من الامريكيين يعملون بعقود خاصة في مجال الامن وحارسين من فيجي.

 من جهة اخرى قتل جندي امريكي من مشاة البحرية الامريكية اثر انفجار عبوة ناسفة يوم امس في الفلوجة غربي العاصمة العراقية بغداد.

وذكر بيان من القوات متعددة الجنسيات اليوم ان جنديا ينتسب الى الفرقة الثانية للمارينز ضمن القوة الاستطلاعية الثانية قتل امس جراء انفجار عبوة ناسفة اثناء القيام بعمليات قتالية في الفلوجة.

ولم يوضح البيان ما اذا كان الانفجار الذي تسببت فيه العبوة الناسفة احدث اضرارا مادية في المركبة التي كانت تقل الجندي الامريكي وما اذا كان اصيب زملاء له او لا مكتفيا بالاشارة الى انه تم التحفظ على اسم المتوفى الى حين ابلاغ ذويه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com