منظمات دولية تبدي استعدادها لسد الاحتياجات الدوائية في العراق

 

 اكدت وزارة الصحة ان خمس منظمات دولية قررت الاستجابة الفورية لسد الاحتياجات الدوائية الملحة للعراق اضافة الى مشاركتها في حملات اعادة تأهيل المؤسسات الصحية.

وقال الناطق الرسمي للوزارة ان كلا من منظمة الصحة العالمية واليونسيف والبنك الدولي وصندوق الامم المتحدة للسكان والوكالة الاميركية ابدت استعدادها لتوفير كميات كبيرة من الادوية والمستلزمات الطبية.

مشيرا الى ان هذه المنظمات ابدت استعدادها ايضا في المشاركة في الحملة الوطنية للوزارة والخاصة باعادة تأهيل وتوسيع المستشفيات والمراكز الصحية اضافة الى انشاء مستشفيات جديدة واكثر من 199 مركزا صحيا.

واوضح بانه تمت مناقشة دور المنظمات الدولية والدول المانحة لتنمية وتطوير الوضع الصحي في العراق من جانبهم اوضح ممثلو هذه المنظمات خلال الاجتماع الذي عقدته الوزارة الى اهم المعوقات التي تواجههم في تنفيذ المشاريع المشتركة والواقعة ضمن اولويات الوزارة ومنها ضعف التنسيق بين وزارة الصحة والمنظمات في مجال التدريب من حيث تسمية المتدربين حسب الاختصاص فضلاً عن تجاوز السقف الزمني المحدد من قبل المنظمات لارسال المعلومات الخاصة وعدم وجود نقاط ارتباط واضحة وتعزيز قدرات الوزارة على استيعاب الموارد المتاحة من المانحين وبشكل يتلاءم مع الحاجات الاساسية.

واكد المتحدث الرسمي ان الوزارة تسعى الى تعزيز سبل التعاون والتنسيق مع هذه المنظمات عن طريق تبادل الخبرات وعقد الندوات بين مدة واخرى للوقوف على اخر المستجدات الميدانية والعملية.

ومن الجدير بالذكر ان وزارة الصحة كانت قد تسلمت مساعدات دوائية ومستلزمات طبية من 45 منظمة دولية وعالمية خلال العام الماضي اضافة الى تدريب المئات من الملاكات الطبية والصحية في عدد من دول العالم وانجاز عدد كبير من المشاريع الصحية وتجهيزها بالاجهزة والتقنيات الحديثة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com