البصرة .. القوات الاسترالية والبريطانية تحتفل بـ (يوم انزاك)

 

البصرة / كونا: احتفلت القوات العسكرية الاسترالية والبريطانية في البصرة امس الاثنين بمناسبة احياء ذكرى (يوم انزاك) وهو من الأيام الوطنية في استراليا ويحتفل به في ال25 من ابريل من كل عام.

وأقامت في هذة المناسبة احتفالا عسكريا في مطار البصرة الدولي شاركتها فيه القوات متعددة الجنسيات الأخرى العاملة في جنوب شرقي العراق.

وقال المتحدث باسم الفرقة متعددة الجنسيات في جنوب شرقي العراق الرائد سايمون روث ان الاحتفال يتزامن وانتشار القوات الاسترالية في محافظة المثنى جنوبي العراق الى جانب القوات البريطانية. واوضح ان الغرض من ذلك هو "تعزيز تلك القوات" وقال انها كذلك فرصة ثانية لاظهار العلاقة المتينة بين المملكة المتحدة واستراليا.

والاحتفال هدفه احياء ذكرى (يوم انزاك) في ال25 من ابريل من عام 1915 في معركة الانزال في فالبولي للقوات البريطانية والاسترالية ودول الكومنولث.

وقال الرائد روث ان مجهود التحالف في المثنى بين القوات البريطانية والاسترالية قائم على تاريخ مشترك طويل وها هو اليوم يتجدد في العراق.

وحلت القوات الاسترالية والبريطانية في محافظة المثنى جنوبي العراق محل القوات الهولندية التي انسحبت من هناك في منتصف شهر مارس الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com