الداخلية: ارهابيون عرب يستخدمون الاراضي العراقية لتصفية حساباتهم مع حكوماتهم

 

الرافدين: كشف مصدر في وزارة الداخلية بان المداهمات الاخيرة في بغداد والموصل والمدائن كشفت عن خمس خلايا ارهابية عربية ناشطة تعمل ضد مصالح بلدانها وهيئاتها الدبلوماسية في العراق، واضافت هذه المصادر بان التفجيرات والاختطافات واعمال القتل التي تطال دبلوماسيين وتجار وابنية تعود الى السفارات العربية هي من اعمال معارضين عرب ارهابيين لحكوماتهم.

وقال المصدر بان خمسة خلايا من ارهابيين مصريين واردنييين وسعوديين وتونسيين

ويمنيين فككت مؤخرا في العراق وتبين ان عناصرها من معارضين متطرفين لحكوماتهم اختاروا الاراضي العراقي لتصفية حساباتهم معها " وان هذه الخلايا ترتبط بشكل او باخر بشبكة القاعدة او بجماعات الاخوان المسلمين".

وطبقا للمصدر فان المعتقلين العرب الذين اختاروا الاراضي العراقية لمحاربة حكوماتهم يخططون لسلسلة تفجيرات واعمال خطف لدبلوماسيين وتجار واعضاء وفود لتلك البلدان في العراق، وانهم نفذوا فعلا عمليات تفجير لمصالح اردنية ومصرية ويمنية في العراق.

الى ذلك ذكرت الشرطة العراقية (الاحد) ان رجل اعمال اردنيا اختطف في وسط بغداد

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان «ستة رجال مسلحين قاموا عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم (امس) باختطاف سمير محمد رجب السوطي صاحب شركة ايدا للأثاث». وأوضح ان «الحادث وقع في شارع الصناعة مقابل مستشفى ابن الهيثم التخصصي للعيون وسط بغداد».

ولم يكن في وسع القائم بالأعمال الأردني في بغداد ان يعطي أي معلومات عن الامر.

وقال في اتصال اجرته معه وكالة الصحافة الفرنسية انه ليس لديه اي معلومات حول

هذه القضية. وأضاف انه «سيجري الاتصالات اللازمة للتأكد من صحة خطف السوطي».

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com