اختتام أعمال المهرجان الثقافي الثاني  للآشوريين والسريان

 

اختتمت أعمال المهرجان الثاني للثقافة السريانية في بلدة عينكاوا ذات الأغلبية المسيحية الواقعة على مسافة أربعة كيلومترات غربي أربيل.

المهرجان الثقافي تضمن أنشطة فنية وأدبية، ونظمته مديرية الثقافة الآشورية التابعة لوزارة الثقافة في الحكومة المحلية الكردية بأربيل، بالتعاون مع نادي شباب عينكاوا الاجتماعي، وقد أقيم تحت شعار "ريشة فنان وقلم شاعر وحنجرة مبدع... باقة ورد في كرنفال حب".

وعن هذه الفعالية الثقافية قال بطرس هرمز مدير الثقافة الآشورية إن "المهرجان فكرة طرحناها على وزارة الثقافة، بعدما رأينا أن هناك تجمعات آشورية في لبنان وسوريا، فحاولنا أن يكون في العراق أيضا تجمع أو مهرجان. وفي العام الماضي أقمنا المهرجان الأول في أربيل، واليوم نقيم المهرجان الثاني في عينكاوا". وأضاف هرمز أن المهرجان "سيستمر في كل عام، وسنحاول تطويره نحو الأحسن والأفضل".

القائمون على المهرجان أعدوا برنامجا استمر يومين. وتضمن صباح اليوم الأول معرضا للفن التشكيلي شارك فيه عدد من الفنانين الآشوريين والسريان، بينما تضمنت الفترة المسائية حفلا موسيقيا وغنائيا بمشاركة فرق موسيقية ومغنين من العراق. وكذلك غنائيا آخر تخللته قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء السريان والآشوريين، بعدها قدمت فرقة مسرح قرقوش مسرحية "القاتل والشحاذ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com