قائد أمريكي: قوات الأمن العراقية تزداد كفاءة يوما بعد يوم

 

بغداد / CNN: أعلن قائد عسكري أمريكي في العراق أن قوات الأمن العراقية تزداد كفاءة يوما بعد يوم. ويأتي ذلك في ظل تصاعد للهجمات المسلحة في العراق حصد أرواح العشرات من الضحايا العراقيين.

وقال الجنرال جون بازيليكا، قائد وحدة للحرس الوطني ملحقة بفرقة المشاة الثالثة بالجيش الأمريكي في بغداد، إن حدة الهجمات المسلحة تراجعت في بغداد بعد قيام وحدته العسكرية بمهام الأمن، غير أنه ألمح إلى "ارتفاع طفيف" في حدة الهجمات بالعراق إجمالا.

وأكد الجنرال الأمريكي أن القوات الأمريكية نجحت في إفشال العديد من الهجمات بضبط شحنات ناسفة قبل أن تنفجر، موضحا أن تلك العبوات الناسفة وُضعت بطريقة عشوائية سهلت مهمة العثور عليها.

وأشار المسؤول العسكري الأمريكي إلى ازدياد أعداد العراقيين الذين يمدون قوات الأمن الأمريكية والعراقية بمعلومات عن نشاط المسلحين.

وكانت انفجارات في العراق الأحد قد قتلت 24 شخصا، وجرحت 58 آخرين. وأدت تلك الهجمات إلى مصرع عدد من قادة أجهزة الأمن العراقية.

وارتفع عدد ضحايا الانفجارات التي وقعت الاثنين في مناطق مختلفة بالعراق إلى 29 قتيلاً، بينهم جندي أمريكي، فضلا عن إصابة نحو 60 شخصاً آخرين بجروح. (التفاصيل)

وإلى ذلك، نفى القائد الأمريكي أن يكون تأجيل إعلان تشكيلة الحكومة العراقية الجديدة قد تسبب في تزايد حدة الهجمات، مؤكدا أن المسلحين يشعرون حاليا باليأس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com