محطات الوقود تعمل باستمرار رغم انقطاعات الكهرباء

 

اكدت وزارة النفط ان محطات التعبئة تعمل بصورة مستمرة وتجهز المواطنين بالوقود دون توقف او تلكؤ ، على الرغم من الانقطاعات الطويلة في التيار الكهربائي .

وقال المهندس معتصم اكرم وكيل وزارة النفط لشؤون توزيع المنتجات النفطية ان محطات التعبئة المنتشرة في مدينة بغداد تمتلك مولدات خاصة بها دون الاعتماد على تيار الكهرباء الرئيس.

وطمأن المواطنين بالقول ان خزين الوزارة من الوقود وخاصة البنزين والكاز جيد جدا وان النسبة التخزينية مرتفعة وتقدر باضعاف كمية الاستهلاك المحلي لمدينة بغداد. واضاف ان الوزارة اتخذت اجراءات للإسراع بتزويد المواطنين بالوقود من خلال مراقبة وتفتيش المحطات عن طريق لجانها التفتيشية والتي تحاول رصد المخالفات التي تظهر في المحطات موضحا ان اية مخالفة ترصد تواجه بعقوبة صارمة ضد المحطة دون استغلال المواطنين.

واشار الوكيل ان منافذ الوزارة الاخرى مثل ساحات توزيع الوقود بالجلكانات في سوق الشعب والعدل والثلاثاء مستمر فضلا عن التوزيع المباشر في مرائب العلاوي والنهضة وباب المعظم مستمر ايضا . وبين ان مصافي النفط في الشمال والجنوب والوسط تعمل بشكل جيد وتوفر المشتقات النفطية للمستودعات التي تعمل على تجهيز المحطات بهذه المشتقات وان الوضع العام للمشتقات يؤشر ارتفاعا في الانتاج والخزين .

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com