وزارة الزراعة: حملة مجانية لمكافحة امراض النخيل

 

اكدت وزيرة الزراعة الدكتورة سوسن علي الشريف ان حملة مكافحة حشرتي الحميرة والدوباس التي تصيب اشجار النخيل ستبدأ في الاول من الشهر المقبل وذلك بعد الانتهاء من تدريب الطيارين العراقيين في عمان .

وقالت ان هذه الحملة ستكون مجانية في حين ستكون حملة مكافحة ذبابة الياسمين البيضاء مقابل مبالغ رمزية اذ سيتم استحصال مبلغ الف دينار للدونم الواحد وهو مبلغ زهيد جدا.

وعن مراحل القضاء على ذبابة الياسمين البيضاء اكدت الوزيرة ان المؤشرات الاولية للمكافحة تدل على نجاح الحملة في الوقت الحاضر حيث تم توفير مبيدات بانواع جديدة ستسهم في القضاء عليها والابتعاد عن استخدام المبيدات الكيمياوية والتي لها مضار على البيئة العراقية.

من جهة اخرى اعلنت الوزيرة ان مباشرة شركتي الصمود والنصر التابعتين لوزارة الصناعة والمعادن ببناء حقول اجداد الدواجن في سامراء والمؤمل انجازها مطلع العام المقبل ستؤمن بيوض التفقيس لاحياء حقول الدواجن ويقلل من مواد الاستيراد من خارج العراق وذلك بالتعاون مع العشائر العراقية. ويحتوي المشروع على محطات لتصفية المياه ومحطة كهرباء ويشمل المشروع اربعة حقول وسيبدأ العمل في الحقلين الثاني والثالث اذ تم تسلم 20% من المبالغ اللازمة لبناء المشروع من المجلس الاعلى للاعمار.

يذكر ان مشروع اجداد الدواجن من المشاريع الاستراتيجية في العراق وتعرض بعد الاحداث الاخيرة الى عمليات السلب والتدمير وتعمل الوزارة على اعادة تاهيله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com