وزارة الصحة تحدد المنافذ الحدودية لدخول الاغذية المستوردة

 

حددت وزارة الصحة ستة معابر حدودية لفحص ومرور المواد الغذائية المستوردة للعراق. وتأتي هذه الخطوة لتسريع دخول البضائع والتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية الداخلة.

 ذكر ذلك مصدر مخول في الوزارة مؤكداً انه سيتم مطالبة مستوردي اللحوم للعراق بتقديم تقرير يبين الجدول الحراري للاغذية واللحوم خلال الرحلة بين المنشأ وحتى وصولها للمكان المطلوب من اجل التأكد من سلامة الاغذية الصحية وعدم فسادها.

وتقوم وزارة الصحة وبالتنسيق مع حكومات الدول التي يتم استيراد مواد مختلفة منها بتنظيم بروتكول تعاون من اجل تطبيق الاجراءات الصحية الجديدة لسلامة الاغذية والتعاون في مراقبة حمولات الاغذية المصدرة للعراق. 

في السياق ذاته اعلن الدكتور سيروان كامل علي مدير برنامج ورشة العمل التي تقيمها وزارة الصحة ولمدة ثلاثة ايام عن وضع الوزارة خطة شاملة لبناء مركز وطني لمكافحة المخدرات سعة600 سرير للذكور والاناث في بغداد وان الهدف ليس فقط توفير المراكز الصحية والمستشفيات بل ايضا لايجاد كوادر صحية مدربة يمتلكون المبادئ الاساسية لمعالجة المصابين والمدمنين على المخدرات من قبل هذه الكوادر والتي تضم عددا كبيرا من الاطباء والاخصائيين والباحثين واضاف المصدر ان العامل الامني الرديئ ساهم في انتشار هذه الظاهرة في شريحة واسعة من الشباب وحتى الاطفال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com