الجيش والشرطة العراقية يجريان تدريبات مشتركة في تنفيذ الواجبات

  

لقد اثبت أفراد الجيش العراقي تقدما واسعا وملحوظا من خلال الدورات التدريبية التي أجريت بتاريخ 11 نيسان الجاري في قاعدة قوات التحالف الواقعة قرب سامراء. حيث تلقى الملاك الأساس للكتيبة 202 تدريبات وتطبيقات حول طرق القيادة في حين مارس مقر القيادة وبالاشتراك مع الفصيل الثالث تدريبا حول تكنيكات الحركة الفردية. وكان الغرض من هذه التدريبات المنتظمة هو زيادة جاهزية أفراد الجيش العراقي.

كما جرى أفراد الفصيل (ألف) التابع لكتيبة الجيش العراقي 203 3 تدريبات في إحدى البنايات التي تم إنشاؤها مؤخرا حول طرق تفتيش البنايات والغرف. وفي هذا التدريب الذي جرى بتاريخ 12 نيسان الجاري قام الجنود بتفتيش منازل تقليدية إنشأها مهندسو قوة مهام الحرية لغرض توفير أجواء حقيقية للتدريبات المنتظمة التي يجريها أفراد الجيش العراقي وبالشكل الذي يرفع من أدائهم.

من جهة اخرى تلقى افراد الشرطة المحلية في كل من قضاء جلولاء والسعدية تدريبات حول طرق استجواب المشتبه بهم وذلك في قاعدة القوات المتعددة الجنسيات الواقعة شرق محافظة ديالى في 7 نيسان الجاري. وقد قاموا باعمال التدريب التي استغرقت يوماً واحداً . عاد المتدربون إلى مراكز الشرطة العاملين فيها لغرض تدريب ملاكاتها على ما سبق ان تعلموه في الدورة التدريبية.

كما تلقى منتسبو شرطة الدوميز تدريبات تطويرية في 7 نيسان الجاري في مركز الشرطة الرئيس الكائن في الرشيد. وقد قام بالتدريبات هذه جنود من قوة مهام الحرية. واشتملت التدريبات هذه على طرق تفتيش الاشخاص والبنايات والمركبات وطرق اقامة نقاط التفتيش. علماً ان هذه التدريبات التطويرية يتم اجراؤها بشكل دوري ومنتظم من قبل افراد الشرطة المحلية لغرض رفع كفاءتهم.

وفي ديالى تلقى أفراد الشرطة المحلية وأفراد الجيش العراقي العديد من التدريبات المشتركة كفريق عمل واحد تمهيدا لقيامهم بمهام امنية مشتركة. واستمرت التدريبات مدة يومين في قاعدة القوات المتعددة الجنسيات في بعقوبة. هذا واشتملت التدريبات على العديد من التمارين الخاصة بطرق اجراء الاسعافات الاولية وفن التصويب بالبندقية.

وتلقى أفراد الفصائل المختلفة العاملة ضمن الكتيبة الثانية للجيش العراقي العديد من التدريبات المختلفة في قاعدة القوات المتعددة الجنسيات الواقعة قرب سامراء ولقد اظهر الجنود المتدربون مرونة اكثر واستعداداعاليا للقيام بالعديد من المهام الامنية التي من شانها نشر ا الامن والاستقرار في المدينة.

تلقى افراد كتيبة الجيش العراقي 213 العديد من التدريبات الخاصة بمستوى الحظيرة حيث تدربوا معاً مع قادة الفصيل على طرق دخول البنايات وتفتيشها في 14 نيسان الجاري في مركز كركوك للتدريب العسكري. وقام بهذه التدريبات افراد الفوج 33 العراقي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com