اعتقال مئات الارهابيين في حملة مداهمات جنوبي العاصمة

 

 اعتقلت القوات العراقية 305 مشتبه فيهم في حملة مداهمات في منطقتي الوحدة والمدائن جنوبي بغداد ومن بين المعتقلين 11عربيا من مصر وفلسطين والسودان.

وذكر مسؤول عسكري عراقي أن 85 معتقلا اعترفوا بقيامهم بأعمال إرهابية، أما الآخرون فيجري التحقيق معهم لمعرفة مدى تورطهم في أعمال العنف في هذه المناطق مؤكداً أن معظم المعتقلين ينتمون إلى حركات متطرفة منها حركة أنصار السنة وحركة ثورة العشرين وسواها من الحركات التكفيرية.

وعلى صعيد آخر، قتل عراقيان وجندي أميركي وأصيب عدد آخر بجراح في حوادث عنف متفرقة وقعت خلال الـ 24 ساعة الماضية في مختلف المناطق العراقية.

فقد انفجر لغم ارضي شمال مدينة بيجي، مما أدى إلى مقتل مواطن وجرح آخر.وقتل سائق صهريج عندما هاجمه مسلحون مجهولون قرب بلد. وفي منطقة الدجيل، جرح سبعة أفراد من عائلة واحدة بينهم أطفال نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون.

وفي تطور آخر، قصف الطيران الأميركي في وقت متأخر من ليل الاثنين مخابئ للمسلحين شرق مدينة سامراء وجنوبها. وردّ المسلحون فجراً بقصف موقع للجيش الأميركي في وسط سامراء بقذائف الهاون، مما أسفر عن جرح جندي عراقي.

كما أعلن الجيش الأميركي أن أحد جنوده توفي متأثرا بجراح أصيب بها نتيجة حادث سير في محافظة ديالى.

هذا وقد تعرض منزل الأمين العام لهيئة علماء المسلمين حارث الضاري إلى هجوم شنته عليه القوات العراقية والمتعددة الجنسيات خلال مداهمتها المنطقة حسب ما أفادت الهيئة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com