تخصيص رواتب رعاية شهرية لعوائل ضحايا النظام البائد

 

خصص مبلغ (90) مليار دينار (200) مليون دولار لتنفيذ مشاريع خدمية وبلدية جديدة في مدينة (الصدر) واعمارها.

وقالت السيدة ليلى عبد اللطيف محمد وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية رئيسة لجنة اعمار المدينة أنه تم تخصيص مبلغ (10) مليارات دينار لمشاريع وزارة العمل حيث سيتم تشييد دار للمسنين بكلفة مليارين و(500) مليون دينار ودارين للايتام من الذكور والايتام بكلفة مليار و500 مليون دينار ومركز للتشغيل والتدريب المهني بكلفة مليار دينار فضلاً عن تشييد مراكز أخرى جديدة للرعاية الاجتماعية في المدينة.

وبينت انه تم كذلك تخصيص مبلغ قدره (20) مليار دينار لوزارة الصحة لتأهيل واعمار مستشفيات المدينة وبناء مراكز ومؤسسات صحية جديدة.

من جهة اخرى اتفقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع الحكومة الكورية على تنفيذ مشروع للتأهيل المهني في بغداد بكلفة سبعة ملايين و(500) ألف دولار وسيتم إنجازه خلال العام الحالي.

وذكر مصدر مسؤول في الوزارة انه اعدت خطة لتنفيذ (14) مشروعاً آخر بكلفة (60) مليون و(160) ألف دولار منها انشاء، (8) مراكز للتدريب المهني في المحافظات، كذلك انشاء مجمعات صناعية لأصحاب مشاريع خدمات ما بعد البيع مشيراً إلى انه تم عرض تلك المشاريع لتطوير قطاع التدريب المهني في العراق على مجموعة الدول المانحة خلال مؤتمر طوكيو الأخير.

وقررت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية شمول عوائل المعدومين اثناء حكم النظام السابق براتب رعاية الأسرة التي كانت محرومة منه سابقاً.

وقال مصدر في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان عدد الاسر المشمولة براتب الرعاية الاجتماعية في بغداد والمحافظات بلغ (138) ألفا و(400) سرير وان خطة الوزارة تتضمن أن يصل عدد الأسر المشمولة بالراتب في نهاية العام الحالي إلى (300) ألف سرير.

وأشارت إلى انه سيتم شمول فئات جديدة براتب الرعاية الاجتماعية، كما تم انجاز تشريع جديد ليكون بديلاً عن قانون الرعاية الاجتماعية من أجل الاستجابة للمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com