الاتحاد الأوربي: حاجات العراقيين يجب أن تتصدر أعمال أي مؤتمر دولي

 

اعلن الاتحاد الاوروبي ان حاجات العراقيين وامنياتهم يجب ان تتصدر اعمال المؤتمر الدولي الذي يعرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة تنظيمه في شهر مايو/ايار المقبل في بروكسل.

وقال وزير خارجية لوكسمبورغ رئيس الدورة الحالية للاتحاد الاوروبي جان اسيلبورن في بيان صحفي ان مجلس العلاقات الخارجية الذي عقد اجتماعات على مدى اليومين الماضيين في لوكسمبورغ تناول موضوع المرحلة التالية للعملية السياسية الانتقالية في العراق.

واضاف اسيلبورن انه بعد اجراء الانتخابات في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي فان عملية تشكيل حكومة انتقالية التي سيكون من اهم اعمالها وضع دستور دائم للعراق تعتبر خطوة مهمة جدا.

وكان الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة اعلنا خلال زيارة الرئيس الامريكي جورج بوش لاوروبا في شهر فبراير/شباط الماضي عن استعدادهما لعقد مؤتمر حول العراق في حال رغبت الحكومة العراقية بذلك.

وقال اسيلبورن ان حاجات العراقيين يجب ان تتصدر اعمال اي مؤتمر كهذا ومن المهم التنسيق مع العراقيين بالاضافة الى الامم المتحدة التي يجب ان تلعب دورا مهما في العملية الانتقالية التي تجري حاليا في العراق.

واعلن ان السلطات الانتقالية في العراق اظهرت اهتمامها بعقد مؤتمر كهذا.

وقال "ان الهدف من هذا المؤتمر الذي قد يعقد في النصف الثاني من شهر يوليو/تموز المقبل في بروكسل هو تقديم دعم المجتمع الدولي للحكومة العراقية الجديدة في المرحلة الانتقالية والتي ستتولى اجراء انتخابات عامة في شهر كانون الاول من العام الحالي وفقا لمواعيد قرار مجلس الامن الدولي رقم 1546 ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com