المطارات العراقية تحقق ارباحاً كبيرة

 

كشف وزير النقل العراقي عن تحقيق المطارات العراقية لأرباح صافية بمقدار 2 مليار و900 ألف مليون دولار كأجور لعبور وهبوط الطائرات فيها، وذلك منذ خضوع المطارات للسيطرة العراقية في شهر تموز من عام 2004.

وأضاف المسؤول بان الأرباح التي تحققت نتيجة لعمليات الشحن الجوي وصلت إلى مليار و92 ألف دينار منذ شهر أيلول الماضي وحتى الآن. وبين الوزير بان الكوادر العراقية تمكنت من تشغيل المطارات بكفاءة عالية وتنشيط الحركة فيها، بالإضافة إلى إعادة تشغيل الخطوط الجوية العراقية.

هذا وساهمت الصلاحيات القانونية الممنوحة للخطوط الجوية العراقية بتفعيل أنشطتها وتمكينها من استئجار الطائرات، ولكن نقص الموارد المالية الخاصة نتيجة للدعوى القضائية التي أقامتها الكويت، بالإضافة إلى تجميد أرصدتها في الخارج نتيجة لقرار المحكمة البريطانية حال دون تمكينها من عقد الصفقات الخاصة بشراء الطائرات.

وأوضح الوزير بأنه قد تم الاتفاق مع الشركة الأردنية التي تمتلك 50% من الشركة العراقية على القيام بتزويد الخطوط العراقية بالطائرات على أساس المشاركة الربحية والمواد الاحتياطية بنسبة 10% لكي يتم تشغيل الطائرات، الأمر الذي ساعد في تشغيل خط جوي بين العراق والأردن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com