مصرع احد مساعدي الزرقاوي والعثور على اسلحة مضادة للطائرات

 

بغداد / كونا: قالت الحكومة العراقية امس الخميس ان قوات الامن العراقية تمكنت من قتل احد مساعدي ابي مصعب الزرقاوي والعثور على كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات في مناطق متفرقة من العراق.

 ولم تحدد الحكومة في بيان لها هويته او المكان الذي تم قتله فيه بيد انها اوضحت ان ذلك حدث خلال الاسبوع الجاري.

 كما ذكرت انه تم اعتقال تسعة ارهابيين آخرين منهم اربعة أجانب دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

 وطبقا لما اوردته في البيان فان القوات الأمنية العراقية اكتشفت عددا من المخابىء الكبيرة للأسلحة خلال الأسبوع الحالي في مناطق متفرقة.

 واوضحت انه تم العثور على احد اكبر المخابىء في منطقة (اللعيبة) الواقعة غربي بغداد ووضعت يدها على اسلحة مضادة للطائرات ومليون قذيفة لاسلحة مختلفة اضافة الى 1000 قذيفة هاون ومدفعية.

 وقالت انه تم كذلك العثور على كمية كبيرة من المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات خلال قيامها بغارة على أحد مخابىء اسلحة الارهابيين شمال شرقي بغداد وبه المئات من القنابل اليدوية و1000 قذيفة مضادة للدروع و888 صاروخا و300 قذيفة مضادة للدبابات.

في السياق ذاته أعلنت وزارة الدفاع الايطالية عن تعرض دورية للقوات المرابضة قرب مدينة الناصرية لهجوم بالهاون امس الخميس لم يسفر عن اصابات.

وقال بيان للوزارة ان مسلحين أطلقوا قذائف الهاون من العيار الصغير على دورية ايطالية مكونة من ثلاث سيارات عسكرية أثناء قيامها بأنشطة حراسة الأراضي التي تقع ضمن اختصاصها الاعتيادية على بعد نحو 50 كيلومترا من الناصرية.

وأشار البيان الى ان نيران المهاجمين تسببت ببعض الأعطاب السطحية في احدى السيارات بينما لم يتعرض أي من جنود الدورية التابعين لفريق المهمات "ألفا" لأذى.

وذكر أن الجنود الايطاليين سارعوا بالرد على المهاجمين وعددهم ثلاثة الذين أطلقوا نيراهم من مسافة نحو 100 متر من الدورية عند مرورها بأحد الطرق مما أجبرهم على الفرار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com