رئيس الوزراء: في خلال ايام سيتم ملء الشواغر في الحقائب الوزارية

 

قال رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري ان الحكومة التي حظيت بثقة الجمعية الوطنية العراقية امس بعد نيلها تأييد 180 عضوا من 185 هي حكومة كاملة.

واضاف في كلمة امام الجمعية الوطنية انه تم ارجاء اعلان الاسماء والشواغر "استجابة لطلب بعض الاطراف موضحا "اعتبر ان الحكومة كاملة وغاية ما في الامر ان بعض الاطراف طلبت مني بضعة ايام حتى يتم الاتفاق على الاسماء".

واعلنت الحكومة في وقت سابق امس وبصورة جزئية حيث لم يكشف عن اسماء وزراء الدفاع والكهرباء والنفط.

وسيتولى حقيبة وزارة الدفاع ابراهيم الجعفري بالوكالة ووزارة الكهرباء نائبه روز نوري شاويس بالوكالة ووزارة النفط نائبه احمد الجلبي بالوكالة.

واكد الجعفري "بالنسبة الى الاسماء المتبقية فهي شبه منتهية" وقال "التمسني البعض امس في ارجاء الاعلان لترددهم بشأن خياراتهم ازاء اسم او اسمين.

وقال "سعيا مني وانطلاقا من حرصي على تشجيعهم على ان تجتمع كلمتهم في داخل الكيان الواحد او بين الكيانات المعنية تم ارجاء اعلان اسماء الوزراء الذين سيشغلون تلك الحقائب".

واكد انه "في خلال ثلاثة او اربعة ايام واقصى حد خمسة ايام سيتم ملء الشواغر".

واعتبر التجاوب في التصويت رائعا اذ قال "كنت اتوقع ان تكون النسبة اقل من هذا العدد لوجود خلافات في وجهات النظر والكتل المتباينة".

واردف قائلا "ثم جاءت النسبة اكبر مما اتطلع والمشاعر التي غمرني بها الاخوة اشعرتني بأنني لست امام حلم بداخلي بل امام واقع ينبض في داخل الواقع البرلماني".

وكشف النقاب عن ان الفساد الاداري "سيكون من الملفات التي تحضى بالاولوية والاهتمام من خلال الوزراء الذين سيتصدون لهذه العملية من جانب.

واكد الجعفري في هذا الصدد ان الامر سيتطلب تشكيل آليات حازمة لمواجهة الفساد الاداري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com