ترحيب دولي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

 

رحب الرئيس بوش بتشكيل الحكومة العراقية برئاسة إبراهيم الجعفري وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل دعم المسيرة الديموقراطية في العراق.

وقال في بيان نشره البيت الأبيض إنه يشارك جميع الأميركيين في تهنئة القادة العراقيين الجدد والتعبير لهم عن التمنيات بالتوفيق وهم يباشرون خدمة بلادهم داخل الحكومة الجديدة.

وأشار بوش إلى أن الحكومة العراقية تمثل الوحدة والتنوع في البلاد خلال الأشهر المقبلة واعتبر أن الحكومة العراقية تواجه تحديات كبيرة من بينها تعزيز قوات الأمن وسط أجواء أمنية متوترة وتحسين مستوى الخدمات للسكان وإعداد الدستور الجديد للبلاد.

وأضاف بوش في بيانه أن للولايات المتحدة ملء الثقة في أن تتمكن الحكومة الجديدة من مواجهة هذه التحديات، وتعهد بأن تقف الولايات المتحدة إلى جانب العراق وقادته وشعبه في الجهود الرامية إلى إقامة عراق ديموقراطي مسالم ومستقر.

كما وجه بوش تحية إلى الحكومة السابقة برئاسة أياد علاوي.

من جهة أخرى، هنأ المستشار الألماني غيرهارد شرودر امس الخميس رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري الذي حصلت حكومته على ثقة البرلمان وتمنى له النجاح.

وأعرب المستشار الألماني في برقيته إلى الجعفري عن الأمل في أن تتمكن الحكومة العراقية من تحسين الأمن وإقامة نظام حكم ديموقراطي ومواصلة إعادة أعمار العراق.

وشدد شرودر على أن الحكومة الألمانية مصممة على دعم حكومة بغداد وعلى إقامة علاقات ودية وثيقة معها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com