وزارة العدل: 17 ألف معتقل عراقي في السجون العراقية

 

  كشفت وزارة العدل ان عدد المعتقلين والموقوفين بلغ ما يقارب الـ17 الف معتقل في جميع السجون العراقية..

وقال نوري عبد الرحيم ابراهيم مدير اعلام الوزارة ان هؤلاء تم اعتقالهم للاشتباه بتورطهم في عمليات ارهابية  وهم موزعين على مختلف السجون العراقية.. مشيرا الى ان اللجنة الرباعية مستمرة في عقد جلساتها الاسبوعية لمناقشة ملفات المعتقلين وهناك مقترح ان تتم دراسته حاليا لزيادة عدد اعضاء اللجنة وزيادة عدد جلساتها الاسبوعية للافراج عن اكبر عدد من المعتقلين..

واوضح ان اللجنة تعقد 3 جلسات في الاسبوع لايام الاحد والثلاثاء والخميس للنظر في ملفات المعتقلين وبمعدل 100ملف على الاقل في كل جلسة وبعدها يتم اطلاق سراح المعتقلين دون كفالة شرطية حال عدم ثبوت اي ما يدين المعتقل او توريطه مع الجهات الارهابية. فيما يستمر حسب البعض الاخر منهم والذين يثبت تورطهم مع الجهات الارهابية او من تشكيل اطلاق سراحهم خطرا حقيقيا على البلاد..لغرض عرضهم على المحاكم العراقية.

وذكر ان الوزارة بالتعاون مع وزارة حقوق الانسان قامت بتقديم مذكرة تتضمن شكاوى للمعتقلين الذين بقوا في السجون العراقية لفترات طويلة للنظر في امرهم الى جانب موضوع ارتكاب خروقات ضد المعتقلين التي وردت الى الوزارة حيث سيتم متابعة هذه القضايا من قبل لجان متخصصة بذلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com