وزير الداخلية الجديد يتعهد تطهير جهاز الامن من جواسيس الارهابيين

 

قال وزير الداخلية العراقي باقر صولاغ جبر ان لدية خطة أمنية شاملة لتحقيق الأمن. وأضاف: «ان تزايد العمليات الإرهابية أخيرا فرض تحدياً خطيراً يتطلب الإسراع في معالجة الكثير من الأمور على الأرض»، مشيراً إلى ان عديد القوات التابعة لوزارته اصبح 250 ألفاً، لكنها تحتاج اسلحة خفيفة ومتوسطة و«نتطلع الى شراء مدرعات خاصة لزيادة فعاليتها في ضرب الإرهابيين».

وعن عمليات التطهير والتغييرات المحتملة في وزارة الداخلية العراقية، قال انه سيباشر وفريقه الخاص «في تحقيقات واسعة في عمليات فساد اداري ومالي وتجسس لمصلحة الإرهابيين».

واعتبر ان وجود اختراقات لوزارة الداخلية «ليس مجرد كلام، بل يستند الى معلومات وأدلة قاطعة على تورط مسؤولين بنقل معلومات خطيرة الى الإرهابيين». وأضاف: «سنباشر فوراً بإقالة هؤلاء لأن ذلك يسهم في أحلال الأمن بسرعة».

وعن اقامة الأجانب والعرب في العراق، قال ان لديه اقتراحاً سيقدمه الى مجلس الوزراء «لتحويل عمليات الدخول (منح التأشيرات) الى وزارة الداخلية لا الى وزارة الخارجية كما هو معمول الان».

واضاف ان الاقتراح يتضمن «تحديد فترة زمنية لاقامة الاجانب والعرب الى ان يستتب الامن ليمكن تجاوز هذه التدابير».

وعلى المستوى الاقليمي دعا وزير لداخلية العراقي الجديد، وزراء الداخلية في الدول المجاورة لزيارة بغداد. وقال ان على رأس جدول اعماله تنظيم مؤتمر امني في بغداد يحضره وزراء الداخلية في الدول المجاورة وعدد من الدول العربية والاجنبية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com