أجهزة الأمن تفكك أوكاراً إرهابية في المساجد والمقابر

 

 فقدت حركات ارهابية قدرتها على الحركة في دوائر انتشارها التي تعززت بحضور امني مكثف فلجأت الى الاختباء في المساجد والمقابر التي احالتها الى اوكار للجريمة ومخابئ للاسلحة والمتفجرات فقد عثرت قوات امنية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية على مخبأ للاسلحة قرب مقبرة في سامراء ضم العديد من المواد التي تدخل في تصنيع العبوات الناسفة اضافة الى العديد من الاسلحة و11 قذيفة هاون عيار 82 ملم و7قذائف مدفعية عيار 122 ملم و8 قنابل يدوية وقذيفتين مدفعية عيار 155 ملم و10 منبهات سيارات واضافة الى انبوب هاون عيار 28 ملم و4 قواعد صاروخية يدوية الاطلاق وبنادق نوع اربي كي عدد اثنين و3 بنادق خفيفة مع قاعدة صاروخية واحدة وقام فريق ازالة الالغام والمتفجرات بتفجير المخبأ ومحتوياته.

وقامت دورية امنية بعملية دهم لاحد جوامع بعقوبة بحثا عن احد المطلوبين الذي يشتبه بقيادته لجماعة مسلحة في المفرق مسؤولة عن ارتكاب العديد من الهجمات بالعبوات الناسفة .

وطوق افراد الشرطة المحلية المكان وخرج الشخص المطلوب يحمل قنبلة يدوية من الجامع حيث فتح احد افراد الشرطة النار عليه مصيبا اياه في ساقه وبعد تبادل لاطلاق النيران انفجرت القنبلة اليدوية مسببة اصابة احد رجال الامن بجروح الامر الذي دفع افراد الشرطة الى قتل المشتبه به .

وقد شخص القادة العسكريون والمسؤولون الحكوميون هذا الشخص على انه احد شيوخ العشائر ورجل دين في المنطقة.

وصرح مصدر في وزارة الدفاع ان احد عشر امام مسجد اعتقلوا اول امس الجمعة في بغداد بتهمة التحريض على العنف بشكل علني في خطبة الجمعة.

وقال المصدر القينا القبض على احد عشرة امام مسجد في منطقة بغداد الجديدة.واوضح ان هؤلاء الائمة اعتقلوا لانهم قاموا بالتحريض على الارهاب بشكل علني خلال صلاة الجمعة ودعوا في خطبهم الى مقاطعة الحكومة الجديدة.

واعلن مصدر في وزارة الدفاع امس السبت مقتل شرطي على يد مسلحين مجهولين في حي العامرية غرب بغداد وجرح مدنيين اثنين في انفجار عبوة ناسفة في بعقوبة حيث اعتقل الجيش العراقي خمسة اشخاص يشتبه بتورطهم في عمليات ارهابية احدهم يحمل الجنسية المصرية.

من جهة اخرى، قال المصدر نفسه ان مدنيين جرحا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لقوات الامن في منطقة خان بني سعد جنوب بعقوبة.اوضاف ان قوات الجيش تمكنت من اعتقال خمسة اشخاص يشتبه بضلوعهم في ارتكاب عمليات ارهابية احدهم يحمل الجنسية المصرية.واعلن مصدر في وزارة الداخلية ان هجوما بسيارة مفخخة استهدف مقر مجلس الحوار الوطني السني في حي الخضراء غرب بغداد.

واضاف ان عراقيا قتل وجرح عشرة اخرون بينهم ثلاثة من رجال الامن الذين يتولون حراسة الموقع.

وتابع المصدر ان الهجوم استهدف على ما يبدو اجتماعا ضم عددا من الاطراف السياسية ابرزهم سعد زيدان اللهيبي المرشح الاوفر حظا لمنصب نائب رئيس الوزراء.

واغتالت عناصر ارهابية مجهولة في نهاية خط الشعب امس الاول اربعة اشخاص في ثلاث حوادث منفصلة احدهم في حي التجار والثلاثة في نهاية خط الشعب.

وذكر شهود عيان ان سيارة نوع اسبرو بيضاء واوبل مع لاندكروز للتغطية كانت قد اغتالت صباح يوم الخميس اثنين من المواطنين الجالسين مع عدد من اصدقائهم في نهاية خط الشعب وذلك عندما هم اربعة اشخاص ملثمين كانوا يستقلون سيارة اسبرو باطلاق النار عليهما.

وفي مساء نفس اليوم قتل احد المواطنين في المنطقة ذاتها والتي اصبحت عمليات القتل العشوائي منتشرة فيها مما اشاع حالة من الخوف والقلق والتوتر النفسي في اوساط العوائل .

وشهد اليومان الماضيان في محافظة بابل ابطال عبوات ناسفة واستشهاد وجرح مواطنين .

وقال الناطق الاعلامي في قيادة شرطة بابل بان عدة قنابر هاون سقطت على قصبة قضاء المسيب يوم الجمعة مما اودى بحياة اربعة مواطنين من المدنيين بالاضافة الى جرح 19 اخرين .

كما قامت مفارز قيادة شرطة بابل بالقاء القبض على احد المشتبه بهم في شارع 60 مع سيارته في مدينة الحلة بعد ورود معلومات استخبارية حوله وتمت احالته الى الجهات المختصة وعثرت ملاكات الشرطة اثناء تجوالها في المدينة على عبوة ناسفة عبارة عن قنبلة مدفع تم تفجيرها وبدون خسائر وعلى الصعيد نفسه ابطلت مفارز شرطة المسيب مفعول سيارة مفخخة من نوع كيا حمل كانت قد وضعت على طريق مسيب-طاقة من خلال تفجيرها وبدون ان تحدث اضرارا بالارواح.

وعلى صعيد اخر اعلن الجيش الاميركي امس السبت في بيان ان اربعة جنود اميركيين قتلوا واصيب اثنان اخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة الخميس في تلعفر غرب الموصل.واضاف الجيش الاميركي في البيان ان الجنديين الجريحين نقلا الى مستشفى عسكري بدون مزيد من التوضيحات بصدد الهجوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com