اكتشاف مقبرة جماعية كبيرة تضم رفات الالاف من ضحايا المجرم صدام

 

بغداد / كونا: اكتشفت في محافظة (الديوانية) جنوبي العراق امس الاحد مقبرة جماعية كبيرة تظم رفات الاف العراقيين أعدمهم النظام العراقي البائد.

وقال العميد في الشرطة العراقية عبدالوهاب هادي صالح في تصريح صحفي مساء امس الاحد ان موقع المقابر اكتشف قرب بلدة (الشنافية) وانه يضم اكثر من 19 مقبرة جماعية حوت جثامين الاف المدنيين. وأضاف صالح ان الضحايا قتلوا رميا بالرصاص من أسلحة رشاشة وهم مكتوفي الايدي.

يذكر ان مقبرة جماعية أخرى اكتشفت قبل يوم واحد في مدينة (السماوة) جنوبي العراق أيضا وضمت رفات أكثر من 1500 ضحية حسبما اكدت مصادر الشرطة. ومن المقرر ان يمثل رئيس النظام البائد صدام خلال أسابيع أمام المحكمة الجنائية المختصة بحضور محاميه لاجراء تحقيق بعدد من الجرائم التي اخذت بمراجعتها المحكمة.

وذكر بيان صادر عن المحكمة أن رئيس قضاة التحقيق زار المتهمين الموقوفين على ذمة التحقيق في الجرائم التي شملها قانون المحكمة نهاية الاسبوع الماضي والتقى بهم كما التقى محامي الدفاع عن صدام بموكله لاكثر من أربع ساعات واكد البيان ان هذا اللقاء ليس الاول من نوعه اذ سبقته لقاءات أخرى ولساعات عدة. وكان رئيس القضاة قابل محامي صدام بناء على طلب الاخير وناقش معه بعض الامور الاجرائية القضائية وجلسات التحقيق المقبلة واوضح البيان ان مجريات التحقيق مستمرة بالجرائم التي ارتكبت في ظل النظام البائد وان من تثبت عليه التهم سيقدم الى المحاكمة التي ستكون عادلة ونزيهة وشفافة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com