اعتراف خمسة ارهابيين بمسؤوليتهم عن اختطاف وقتل مارغريت حسن

 

قالت مصادر في الشرطة العراقية امس الاحد ان خمسة اشخاص تم اعتقالهم ضمن مجموعة من المشتبوهين اعترفوا بقيامهم باختطاف الناشطة في حقوق الانسان ومديرة الفرع الاقليمي لوكالة (كير) الانسانية مارغريت حسن.

واوضحت المصادر ان خمسة من هؤلاء المشتبهين اعترفوا خلال التحقيقات بضلوعهم بعملية اختطاف وقتل الرهينة البريطانية مضيفا ان التحقيقات لا تزال مستمرة مع بقية المعتقلين.

وكانت قوة مشتركة من القوات الامريكية والعراقية اعتقلت مجموعة يشتبه بان لها علاقة باختطاف وقتل الناشطة البريطانية - العراقية مارغريت حسن بعد ان تم العثور على حقيبتها الشخصية ومجموعة من الهويات العائدة لها وقطع من ملابسها في احد المنازل التي تمت مداهمتها في منطقة الجعارة في بلدة المدائن (40 كم جنوبي العاصمة العراقية بغداد)

 وقال مصدر في الشرطة العراقية فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) امس الاحد ان قوة عراقية ساندتها قوة امريكية داهمت عدة منازل في منطقة الجعارة في بلدة المدائن الى الجنوب الشرقي من العاصمة العراقية بغداد واعتقلت 11 شخصا وعثرت على كميات كبيرة من الاسلحة والعتاد والالغام الارضية ومعدات تصنيع العبوات الناسفة.

واضاف المصدر "عثر في احد المنازل على الاغراض الشخصية لمديرة الفرع الاقليمي لوكالة (كير) الانسانية مارغريت حسن حيث ضمت الاغراض التي تم العثور عليها في منزل مجاور للمنازل التي اعتقل فيها المسلحون الحقيبة الشخصية لمارغريت حسن وعدد من هوياتها التعريفية وقطع من ملابس كانت ترتديها لدى اختطافها".

تجدر الاشارة الى ان مارغريت حسن (59 عاما) المتزوجة من العراقي تحسين علي حسن اختطفت في العراق لدى توجهها الى مقر عملها في 19 اكتوبر الماضي. وكانت احدى المحطات الفضائية قالت في وقت سابق انها حصلت على شريط فيديو يظهر عملية اغتيال امرأة معصوبة العينين يعتقد أنها مارغريت حسن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com