تنفيذ 167 مشروعا صحيا في المحافظات بقيمة 140 مليار دينار

 

 رصدت وزارة الصحة مبلغ 140 مليار دينار لتنفيذ اكثر من 167 مشروعا صحيا في بغداد والمحافظات من اصل 400 مشروع صحي باشرت بها الوزارة للعام الحالي.

وقال المتحدث الرسمي ان الوزارة باشرت بانشاء 80 مركزا صحيا للرعاية الصحية الاولية في عدة محافظات حيث خصصت مبلغ 30 مليار دينار لتنفيذ هذه المراكز، موضحا ان المراكز ستقسم الى ثلاثة انواع، مراكز خاصة بالرعاية الصحية الاولية الرئيسية ومراكز رعاية صحية اولية تدريبية ومراكز الرعاية الصحية الاولية وصالة ولادة وردهة طوارئ.

 مشيرا الى انه سيتم تجهيز هذه المراكز باحدث الاجهزة والمستلزمات الطبية والمختبرية ومن مناشئ عالمية.

وبين المتحدث ان منظمة usald ستقوم بتدريب الملاكات التي ستعمل في هذه المراكز الصحية كمرحلة اولى كما سيتم ارسال المنتسبين بجولات دراسية study toure للاطلاع على تجارب البلدان المختلفة لغرض تبني النموذج الملائم لتطبيقه في الواقع الصحي العراقي  اضافة الى تدريب الاطباء الممارسين العاملين في هذه المراكز الصحية في دورات تدريبية لفترة تتراوح بين 4-6 اشهر وتدريب بعضهم ايضا في دورات تدريبية خارج العراق لاعدادهم كمدربين لتنفيذ الدورات التدريبية داخل العراق. على صعيد متصل باشرت وزارة الصحة بتنفيذ اكثر من 87 مشروعا صحيا في 11 دائرة صحية وبكلفة تقديرية تبلغ 110 مليارات دينار حيث تم الحصول على تمويل هذه المشاريع من المنظمات العالمية والدول المانحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com