قاضي: الامم المتحدة على اهبة الاستعداد لتقديم الدعم للحكومة الجديدة

 

رحّب الممثل الخاص للأمين العام أشرف قاضي بالإعلان عن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة  قائلاً إنّ تشكيل حكومة إنتقالية هي خطوة هامة في العملية الإنتقالية للديمقراطية في العراق.

وقد أكد السيد قاضي  بتصريح  له في مقر الامم المتحدة   ببغداد على أنّ إنعقاد الجمعية الوطنية الإنتقالية وتشكيل الحكومة قد هيّئا الأرضية المناسبة لعملية صياغة الدستور والتي من المتوقع أن تُنجز بحلول 15 آب/أغسطس حيث ستعرض على الشعب العراقي لإجراء إستفتاء عليها بتاريخ 15 تشرين الثاني/أكتوبر من هذا العام.

وأضاف بأنّ الأمم المتحدة تُشجّع جميع العراقيين للتعاضد معاً ولجعل أهم أولوياتهم نجاح المرحلة الإنتقالية التاريخية في العراق نحو ديمقراطية دستورية مُوحدة ومزدهرة.  كما أكد على أنّ الأمم المتحدة في أهبة الإستعداد لتقديم الدعم للحكومة في تصديها للتحديات التي ستواجهها في الأشهر القادمة.

وفي هذه الأثناء سيقوم السيد قاضي بتمثيل الأمم المتحدة في إجتماع وزراء خارجية البلدان المجاورة للعراق والذي ستستمر أعماله لمدة يومين في اسطنبول خلال الأسبوع الحالي  وسيناقش الإجتماع التطورات السياسية الراهنة في العراق عقب الإنتخابات التي جرت في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وتعمل تحت مظلة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) 18 وكالةً وصندوقاً وبرنامجاً ومكتباً تابعاً للأمم المتحدة من خلال  مجموعات مختلفة لتنسيق المساعدات الدولية للعراق ولمساعده العراقيين في إعادة إعمار البلاد. 

وتشمل هذه  المجموعات التي يمول نشاطها المرفق الدولي لصندوق تعمير العراق مجالات التربية والتعليم، والصحة، والمياه والصرف الصحي، والبنية التحتية والإسكان، والزراعة ومصادر المياه والبيئة، والأمن الغذائي، والأعمال المتعلقة بالألغام، واللاجئون والنازحون داخلياً، والحُكم و المجتمع المدني و الحد من الفقر و التنمية البشرية و المساعدة الانتخابية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com