الداخلية تكشف اسماء العصابة التي اغتالت اللواء محسن عبد السادة

 

 اعتقلت قوات الامن العراقية 178 ارهابيا بحوزتهم اسلحة مختلفة وبعضهم من الدول العربية في منطقة التويثة شرق بغداد فيما كشفت وزارة الداخلية اسماء المجموعة التي نفذت عملية اغتيال اللواء محس عبد السادة الوكيل المساعد لشؤون الاستخبارات في الوزارة وعثر افراد الجيش العراقي على مخبأ للاسلحة في قرية صغيرة قرب الدجيل يضم قذائف مدفعية عيار 155 و 130 ملم وضبطت استخبارات الداخلية كمية من المتفجرات في كلية التربية ابن الرشد.واستشهد 20 عراقيا من بينهم عدد من الجنود والشرطة وجرح 26 اخرين من جراء تفجير السيارات المفخخة والهجمات الارهابية.

وقال العقيد معاون قائد اللواء الثاني لحفظ امن بغداد التابع لوزارة الداخلية لواء الحسين ان قوات اللواء القت القبض على عدد من المسلحين العراقيين يقدر عددهم 15 عراقيا ً اثناء حملة مداهمات قامت بها هذه القوة مشيرا الى ان اعداد المعتقلين وصل الى 150 ارهابيا بحوزتهم العديد من الاسلحة والصواريخ والقذائف والعبوات الناسفة. وانه ستتم احالتهم الى الجهة القضائية لمحاكمتهم.

واضاف معاون القائد في مؤتمر صحفي ان هذه المجاميع تنتمي لسرايا الغضب وجماعة التوحيد والجهاد التي يترأسها ابو مصعب الزرقاوي وقامت باعمال الخطف وقتل عدد من افراد الشرطة والصحفيين اضافة الى المدنيين واشار المتحدث الى عثور قواته الامنية على عدد من الجثث في منطقة المدائن جنوب بغداد اغلبها تعود لمدنيين تم التعرف على هوية معظم هذه الجثث والباقي لم يتم بسبب عدم العثور على هويتهم التعريفية.

واوضح ان جنسيات بعض الاشخاص الملقى القبض عليهم تعود لدول عربية منهم سعوديون واردنيون وسوريون مشيرا الى استمرار التحقيقات مع تلك المجاميع واضاف ان لدى قواته ادلة ومستمسكات تدين بعض الجماعات اضافة الى معلومات مقدمة من المواطنين ولكنه لم يتم التحرك بعد لاعتقالهم.

وقد اكد العقيد عدم وجود اية اختراقات امنية في صفوف اللواء مضيفا اننا اليد الضاربة وسوف نضرب بيد من حديد. وتم في المؤتمر عرض مجموعة من الارهابيين الملقى القبض عليهم وقد تم سؤال احدهم حول سبب قيامه بتلك الاعمال وعمره يقدر بالثلاثين فقال: لقد قتلت بعض عناصر الشرطة والحرس الوطني وبعض المترجمين وانا استلم 100 دولار شهريا من تلك الجماعة.

وقال العقيد شيرزاد موفري مدير مركز شرطة رحيم آوا في كركوك ان قواته تمكنت من اعتقال ارهابيين يعملان ضمن جماعة التوحيد والجهاد . واوضح ان عملية الاعتقال تمت في حي النصر وسط مدينة كركوك .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com