ادباء الكويت يرحبون بالشعراء العراقيين

 

‏ الكويت / كونا: رحب عدد من ادباء الكويت بنظرائهم الادباء والشعراء ‏العراقيين المشاركين في الملتقى الاول للشعر العربي في العراق الذي تنظمه مؤسسة ‏جائزة عبدالعزيز سعود البابطين السبت المقبل مثمنين هذه الخطوة للمؤسسة.

واتفق الادباء في تصريحات صحفية على التقارب الثقافي بين الشعبين والذي ‏من شأنه ان يسهم في تحسين العلاقات ونبذ الخلافات والقطيعة اثر ما قام به النظام‏العراقي السابق من غزو للكويت.

 واكد امين عام رابطة ادباء الكويت الاستاذ عبدالله خلف اهمية التواصل الثقافي ‏باعتباره افضل وسيلة لاالمياه الى مجاريها بين الشعبين الكويتي والعراقي.‏ وقال اذا ذكر الشعر تذكر بغداد وتذكر الحضارات العربية في العهد العباسي.. ‏واذا تحدثنا عن الشعر والحضارة العربية تذكر انها انطلقت من العراق من خلال ‏شعرائها.‏ وبين ان العلاقات بين الشعوب اذا لم تكن موجودورة طبيعية فافضل الوسائل ‏لاعادتها تكون عن طريق الادب والفكر والثقافة باعتبار ان السياسة متاهاتها كثيرة.‏

ووصف فكرة الملتقى بانها رائعة خصوصا بعد الاساءة الكبيرة التي لقيها الشعبي ‏العراقي والكويتي من النظام العراقي السابق والتي ادت الى هجرة العديد من دباء ‏والشعراء العراقيين الى الخارج كالجواهري الذي هاجر وتوفي في الخارج.‏ وثمن خلف للمؤسسة جهودها المستمرة في دعم الثقافة مشيرا الى حرصها على دعوة ‏العديد من المثقفين العراقيين في انشطتها الثقافية المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com