اليوم .. طلبة جامعة بغداد ينظمون اضراباً كبيراً احتجاجا على مقتل زميل لهم

 

  تشهد جامعة بغداد في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء اضرابا طلابيا شاملا احتجاجا على مقتل احد طلبة كلية الصيدلة على يد مجهولين.

وذكر شهود عيان ان الطالب (مسار) الطالب في المرحلة الرابعة - كلية الصيدلة كان قد جمع عدد من الطلبة واتفق معهم على اقامة احتفال طلابي بمناسبة تسلم الحكومة الجديدة لمهامها الا انه فوجيء بعميد كلية الصيدلة يطلب منه التوقف عن اقامة الاحتفال مهددا (سوف لا اكون صداميا ان تركتك حيا الى يوم غد اذا اقمت الاحتفال).

ويقول الطلبة ان الطالب لم يأخذ تهديدات العميد على محمل الجد واستمر باقامة الاحتفال.

وقد فوجيء طلبة مجمع الكليات في منطقة الباب المعظم بان الطالب تم قتله بعد خروجه من الكلية وقبل وصوله الى البيت ولم تعرف - حسب الطلبة - هوية القتلة الا ان اصابع الاتهام تتجه الى عميد الكلية وقد ساد جو من الاضطراب والفوضى كليات اللغات والصيدلة والاداب والتربية بعد انتشار نبأ مقتل الطالب وانطلقت اثر ذلك تظاهرات سلمية نظمها الطلبة احتجاجا على مقتل زميلهم.

الا ان الجميع استغرب من وصول قوات شرطة نجدة الاعظمية التي طوقت مبان الكليات واخذت باطلاق العيارات النارية باتجاه الطلبة وقام افراد هذه القوة بالاعتداء ضربا على مجموعة من الطلبة الذين اقتيد بعضهم الى خارج مبنى الكليات الا ان هيجان الطلاب ادى الى اطلاق سراحهم في غضون ذلك هدد رجال الامن باغلاق ابوابها اليوم صباحا في حال اصر الطلبة على الاضراب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com