التربية تنفذ برنامجاً لتعميق مبادئ حقوق الإنسان في مناهج ومؤسسات الوزارة

 

أعدت المديرية العامة للمناهج الدراسية بوزارة التربية استمارة اشتملت على (11) محوراً عن أنشطتها في مجال حقوق الإنسان لغرض تطبيق هذه الأنشطة في دوائر الوزارة ببغداد والمحافظات كافة..

أوضح ذلك الدكتور عبد الزهرة باقر مدير عام المناهج الدراسية في الوزارة مشيراً إلى إجراء دراسة شاملة ومتكاملة عن نشاطات وفعاليات دوائر الوزارة في مجال حقوق الإنسان.

كما تم إعداد مطوى وملصق عن حقوق الطفل، وعقد ندوة موسعة للعاملين في المناهج الدراسية الهدف منها تفعيل مبادئ حقوق الإنسان في المناهج الدراسية وتنقيتها من النصوص التي تتقاطع وهذه المبادئ. وسوف يتم تقديم تقرير نصف سنوي في الأول من شهر تموز ونهاية شهر كانون الأول من كل عام حول مجمل النشاطات المتعلقة في مجال حقوق الإنسان. كما أشار مدير المناهج إلى أن الوزارة الآن بصدد إعداد دراسة عن تطبيق مبادئ حقوق الإنسان في المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية ودراسة أخرى مماثلة عن حقوق الطفل المعوق وإدخال مادة (حقوق الإنسان) في منهج إعداد المعلمين والمعلمات.

وأكد أن تدريس هذه المادة بأبعادها التاريخية والفلسفية والقانونية سيكون في مراحل التعليم كافة. موضحاً أن (التربية) في إطار وأبعاد مبادئ حقوق الإنسان لا تسلم إلا بسلامة المناخ الذي تنمو فيه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com