المحكمة الجنائية تصدر أحكاماً بسجن تسعة إرهابيين

 

 اصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية عددا من القرارات بحق 9 متهمين لدخولهم الاراضي العراقية وحيازتهم اسلحة بصورة غير شرعية.

وقال بيان صحفي صادر من مجلس الوزراء ان المحكمة الجنائية اصدرت قرارا بالسجن لمدة 10 سنوات على المدعو”ربيع امير عبدالله امير” الذي يحمل الجنسية اليمنية بعد ان تم القاء القبض عليه بتاريخ 21 كانون الاول 2004 أثناء قيامه بعملية تهريب عبر الحدود العراقية، وقد اعترف بأنه قد دخل الاراضي العراقية بصورة غير شرعية للقيام باعمار ارهابية ودعم الارهابيين، كما اعترف ايضا بدفع 100 دولار مقابل الحصول على هوية الاحوال المدنية العراقية.

فيما اصدرت المحكمة قرارا بالسجن لمدة 15 سنة على المدعو”حامد محيي حميد كاظم “ وذلك كونه قام بتاريخ 16 تشرين الاول 2003 بأطلاق صاروخ على احد القصور التابعة للرئيس المخلوع صدام والمعروف بـ “قصر الاشرفية” وقد تمكنت القوات الامنية في العراق من اصابته، حيث لجأ الى احد الدور وقام الأهالي بتسليمه الى تلك القوات وحين تم تفتيش المنطقة التي وقع فيها الحادث تم العثور على صاروخ آخر مع منصتين لاطلاق الصواريخ.

كما اصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية قرارا على كل من المدعو “عمر حسان فايد عيساوي” و”كايد عبد علاء العلواني محسن محمد ” وفاضل عسال حلبوشي فايد جايوب ومحمد الحلبوسي عجمي طه علي”محمد العيساوي خلف صالح” و”نافع عباس صالح حسين احمد” بالسجن لمدة خمس سنوات، وذلك حينما القت القوات الامنية في العراق القبض عليهم وهم يستقلون شاحنة تحوي على أكثر من 800 قذيفة هاون عيار 120 ملم وذلك بتاريخ 6 تشرين الثاني 2003.

واشار البياتي الى ان المحكمة اصدرت قرارا بالسجن لمدة 10 سنوات على المدعو “محسن خميس حميد” وذلك لحيازته اسلحة غير مرخصة، بعد ان قامت القوات الأمنية في العراق بتاريخ 11 ايلول 2004 بمداهمة منزله والذي عثرت فيه على مجموعة من الاسلحة المخبأة منها 5 بنادق واسلحة قناص من نوعيتين مختلفتين ومسدسين وناظور ليلي واجهزة تفجير عبوات ناسفة.

يذكر ان المحكمة الجنائية المركزية العراقية قد نظرت في اكثر من 225 قضية لأكثر من 500 متهم، وقد أدين اكثر من 275 فردا بأحكام يصل مداها الى السجن المؤبد 20 سنة كما تم اطلاق سراح 1130 منهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com