المباشرة ببناء جسر خامس على نهر ديالى

 

باشرت الملاكات المتخصصة في شركة الفاروق والمجموعة الهندسية بدق الركائز الاساسية للجسر الخامس والاكبر في مدينة بعقوبة والذي يربط شرق المدينة بغربها ويقع على نهر ديالى ويربط المحافظة مع بغداد من جهة الجنوب على طريق بعقوبة - بغداد القديم.

وذكر المهندس رشيد سعد الله الصالحي مدير طرق وجسور محافظة ديالى الذي يمثل دائرة المهندس المقيم والمشرف على المشروع: ان هذا الجسر يهدف إلى فك الاختناقات المرورية داخل مدينة بعقوبة وتحقيق اعلى انسيابية في المرور واختصار الزمن للمسافرين باتجاه العاصمة بغداد ويبلغ طوله "200" متر وعرضه "14" متراً.

وهذا ما يجعله الاكبر بين الجسور الاخرى ضمن حدود مدينة بعقوبة ويوصل هذا الجسر الواقع على الحد الفاصل ما بين مدينة بعقوبة وناحية بهرز شرق المدينة بغربها مخترقاً الاراضي الزراعية بمقتربات يبلغ طولها "3" كيلومترات من جهة الغرب وصولاً إلى مستشفى الرازي في منطقة حي المعلمين وشارع بممرين طول الواحد "8 - 9" امتار فيما لم يتم تحديد المقتربات من الجهة الشرقية التي تقع على طريق بعقوبة - بهرز وصولاً إلى ناحية كنعان عن طريق اراضي معسكر سعد لكنه اوضح بان هذا الجسر سيرتبط مع جسر صغير على نهر خريسان ودوار لتنظيم حركة المرور.

واشار الصالحي إلى ان اعمال المرحلة الاولى التي تمت المباشرة بها بتاريخ 25 / 4 / 2005 من المؤمل ان تنتهي خلال اربعة اشهر فيما لم يحدد كلف المشروع ومدة الانجاز للمراحل الاخرى موضحاً بانه يعد الاهم مما يؤمل انجازه من المشاريع خلال هذه المرحلة وان افكار انشاء هذا الجسر تعود لأربعينيات القرن الماضي وانه يعد نقله حضارية واقتصادية في حياة المنطقة ذات الانتاج الزراعي.

ورفض المهندس الصالحي ايضاح اية نيات عن مخططات المشروع او السقف الزمني او كلف انجازه مشيراً إلى ان دائرته لا تملك هذه المعلومات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com