الشهر الجاري .. بدء العمل بالبطاقة الائتمانية العراقية الـ” فيزا “

 

 يبدأ المصرف العراقي للتجارة في التاسع من هذا الشهر العمل ببطاقة الائتمان العراقية الـ” فيزا كارد Visa Card “.

وقال محمد بدوي النقيب معاون مدير عام المصرف ان عشر مكائن للصرف الالي(Automatic Teller Machine) ATM  ستنصب في غضون اليومين المقبلين في عدد من دواوين الوزارات والفنادق والمستشفيات.

واكد ان النية متجهة الى استيراد اعداد اخرى من مكائن الصرف الالي لتشمل مقرات الوزارات ومؤسسات الدولة لكي يتمكن موظفو القطاع العام من تحويل رواتبهم الى بطاقات ائتمان ليسحبوا من تلك الرواتب المقادير التي يرغبون بها بدلا من التداول النقدي وكما هو معمول به الان.

واضاف ان المكائن التي ستصل تباعا سينصب بعضها ايضا في عدد من المصارف العراقية وفروعها ليتسنى للمتعاملين مع تلك المصارف استخدامها مشيرا الى ان العملات التي ستوضع في مكائن الصرف من فئات مائة دولار وخمسين دولارا ً وعشرة الآف وخمسة الآف دينار عراقي لتسيير تقديم الخدمة الى المتعامل بالبطاقة التي يتوقع لها ان تعم النشاطات الاقتصادية كافة.

وذكر النقيب ايضا ان المصرف سيعمد الى صرف بطاقات الائتمان للموظفين الذين يتقدمون بطلبات للحصول عليها من خلال وزاراتهم، ومن هنا يؤمل ان تختصر بطاقات الائتمان ومكائن الصرف الالي الكثير من الاعمال المصرفية واعمال المقاصة بين المصارف وفروع المصرف الواحد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com