إعتقال 38 مشتبها به بغارات ناجحة وتأهيل أحد عشر مخفرا على الحدود مع ايران

 

 اعتقلت قوات الامن 56 من المشتبه بهم في عمليات دهم تم تنفيذها وفق معلومات ادلى بها مواطنون واسفرت عن العثور على كميات كبيرة من الاسلحة فيما تقوم شركة باعمار وبناء احد عشر مخفرا جديدا على الحدود مع ايران.

فقد اعتقلت قوات الامن العراقية امس الاول الاربعاء 31 مشتبها به في اطار حملة مداهمات شمال مدينة بعقوبة ،حسبما افاد مسؤول في الجيش العراقي.

   وقال العقيد عبد الله الشمري من الجيش العراقي ان "قوات الامن العراقية اعتقلت في حملة مداهمات قامت بها في قضاء الخالص13 مشتبها به".

   واوضح ان "حملة المداهمات والاعتقالات التي استمرت ست ساعات جاءت بناء على معلومات وردت حول تواجد بعض الاشخاص المتهمين بالاشتراك في عمليات عسكرية ضد قوات الامن العراقية".

   واضاف الشمري ان "بعضهم مطلوب بالاسم والبعض الاخر مشتبه بتورطه وان جميعهم من العراقيين ولا يوجد اي اجنبي بينهم.وفي بيان لمكتب الاعلام في وزارة الدفاع قال : ان قوة من الجيش العراقي / اربيل خرجت امس الاول لتفتيش قرية السمشيات في محافظة الموصل لمداهمة الإرهابي عباس عبد الكريم وتم إلقاء القبض عليه والاستيلاء على 4 بنادق كلاشنكوف. فيما كلفت قوة من الجيش العراقي / دهوك بمهمة إلقاء القبض على الإرهابي يونس احمد رسول وهو عضو شعبة في حزب البعث المنحل في حي نينوى وتم إلقاء القبض على الشخص المطلوب مع أبنائه (علي , محمد , احمد). وقامت قوة من فوج مكافحة الإرهاب - لواء العمليات بالهجوم على أهداف خاصة للإرهابيين في مدينة الحرية وتم إلقاء القبض على 17 شخصا مشتبها به والاستيلاء على بندقية واحدة وجهاز لاسلكي و 4 أجهزة موبايل ومبلغ من المال.

وتمكن افراد الشرطة المحلية في كركوك من اعتقال احد الاشخاص في 29 نيسان حيث اعترف باطلاقه صاروخين باتجاه مبنى المحافظة في كركوك كما افاد بمعلومات حول اثنين من شركائه اللذين قاما بالعديد من الهجمات المسلحة من ضمنها تفجير سيارة مفخخة بالقرب من اكاديمية الشرطة وكذلك في مراسم الدفن التي وقعت في اليوم التالي الامر الذي قاد الى اصابة العديد من افراد الشرطة المحلية بين قتيل وجريح وقاد المعتقل رجال الشرطة الى منزل شركائه الاثنين حيث تم اعتقالهما هناك.هذا وتم في العملية مصادرة العديد من الرسائل واشرطة الفديو وميداليات تكريم وكاميرا وصور ووثائق مع زوج من المناظير الثنائية وجدت مخبأة في قفص الدجاج وكان بحوزة المعتقلين العديد من الوثائق التي تؤكد ولاءهم للرئيس العراقي السابق.

وتمكن جنود قوة مهام الحرية واستنادا الى مكالمة هاتفية قام بها مواطن محلي من العثور على مخبأ للاسلحة والذخائر في الجزء الشرقي من بعقوبة بالقرب من كنعان ظهر يوم 3ايار الجاري. وضم المخبا على انبوب هاون متكامل عيار 60 ملم مع قاعدة معدنية و3 قواعد لاطلاق الصواريخ مع 27 قذيفة هاون عيار 82 ملم و100 قنبلة يدوية و10 حقائب عتاد عيار 7.26 ملم و200 قنبلة دخانية.وانتهى جنود قوة مهام الحرية المشاة مؤخرا من القيام بغارات ليلية مشتركة مع افراد الجيش العراقي لغرض القاء القبض على عدد من المشتبه بهم بالقرب من الزاب.

حيث اجرى الجنود ضمن القوات المتعددة الجنسيات بالتنسيق مع جنود اللواء الثاني العراقي هجمات جوية وبرية لغرض اعتقال مسلحين يشتبه بولائهم لابي مصعب الزرقاوي. في حين نفذ افراد الجيش العراقي الهجمات البرية لغرض قطع الطريق على العديد من الخلايا المنظمة ضمن الجماعات المكفرة.

وطبقا لمصادر القوات المتعددة الجنسيات فقد حققت الهجمات الجوية نجاحا كبيرا حيث ساهمت المروحيات بتحديد المواقع الحقيقية لهؤلاء المسلحين بشكل يمنعهم من الهرب عبر الطرق البرية. واسفرت هذه العملية عن اعتقال العديد من المشتبه بهم الذين كانوا اهدافا غاية في الاهمية.

من ناحية اخرى تعمل شركة اعمار محلية على اعادة اعمار سبعة مخافر حدودية وانشاء 4 مخافر جديدة على طول الحدود العراقية الايرانية في محافظة ديالى ومن المؤمل ان توفر هذه المخافر الحدودية اجراءات امنية اضافية الى السكان المحليين. وستحوي هذه المخافر على مكاتب مع اماكن معيشة لاربعين شخصا من شرطة الحدود

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com