الجمعية تمهل اللجنة الحكومية عشرة ايام لانجاز تقريرها بشأن قضية الطحين

 

عقدت الجمعية الوطنية جلستها البروتوكولية السادسة عشر لمناقشة النقاط الساخنة ( الطحين المثير للجدل) حيث قررت الجمعيه على امهال اللجنة الحكومية المشكلة من قبل وزارة التجارة والداخلية والنقل مدة عشرة ايام لاتمام تقريرها بعد ذلك تشكل الجمعية لجنة لمتابعة عمل اللجنه الحكومية .

كما نوقشت الفوضى التي عمت قبل ايام داخل الحرم الجامعي لكلية الصيدلة اثر مقتل احد طلبتها وطالب اعضاء اخرون باخراج الاجانب المقيمين في العراق ممن يثبت عليهم اشتراكهم بعمليات مساندة للارهاب.

وطرحت احدى العضوات مسالة اعادة الاعتبار لذوي شهداء المقابر الجماعيه والسجون والانفال وتعويضهم من قبل الحكومة . وقبل ان يترك الحسني الجلسة معتذرا لارتباطه باجتماع اخر اعلن موافقة وزير التجارة على الحضور للاجابةعن اسئلة الاعضاء بشأن ازمة الطحين خصوصا بعد ما تردد عن حدوث اصابات بالسرطان في البصرة. وبعد مناقشة بين اعضاء البرلمان احيلت صيغة القسم القانوني الى مجلس القضاء الاعلى واللجنة القانونية لاقرار صيغة قانونية متفق عليها وكان الدكتور فؤاد معصوم قد شدد على تضمين عبارة (عراق ديمقراطي فيدرالي تعددي اتحادي) في القسم الدستوري الذي اداه الوزراء امس الاول .

وخصصت الجمعية وقتا لمناقشة الوضع الامني المتدهور في مدينة تلعفر ودعوة الحكومة للسيطرة على الوضع واتخاذ الاجراءات في التهدئه ومنع الانتهاكات والاعتداء على المواطنين والقبض على الارهابيين وتقديمهم الى العدالة . بعدها تم رفع الجلسة لتعقد يوم الاحد المقبل.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com