محافظ الأنبار يعتبرها مركزاً لـ«تصدير الارهاب»!

 

قال الشيخ فصال الكعود محافظ الأنبار المرشح لتولي حقيبة الدفاع في حكومة ابراهيم الجعفري ان «الأنبار تمثل مفتاح الأمن في العراق، واستقرار أمن البلد يعتمد على هذه المدينة التي تحولت الى مصدر رئيسي لتصدير الارهاب الى بقية المدن العراقية».

وشكا من ان «القوات العراقية قليلة جداً في المدينة، وغير كافية لحماية الأمن أو الحدود التي يدخل منها عشرات من الارهابيين يومياً»، مطالباً الحكومة بإرسال مزيد من القوات الى الانبار «لمنع تصدير الارهاب الى بقية أجزاء العراق».

وزاد ان الوضع الأمني ازداد سوءاً بعد دخول القوات الأميركية الى مركز المدينة، وان «الانفلات الحدودي وقصور الوعي السياسي، والخطاب العشائري الذي يسود لدى الأهالي دفع بعضهم الى احتضان العناصر الارهابية الآتية من خارج الحدود، فيما ينخرط آخرون معها ويساعدونها في تنفيذ العمليات الارهابية». وقال ان «الارهابيين يجولون في المدينة من دون أدنى رادع، لا سيما ان القوات الأميركية لا تسمح لوجهائها بحمل السلاح والدفاع عن أنفسهم في مواجهة تلك العناصر». وشدد على أهمية بناء الجيش «بعيداً عن النعرات الطائفية والعرقية، فذلك هو السبيل الوحيد لاستقرار الوضع الأمني في البلاد».

وعن قدرة حكومة الجعفري على حفظ الأمن، قال الكعود: «نعتبرها حكومة وطنية قادرة على وضع الخريطة السياسية للعراق، وإشراك كل الأطياف في رسمها، ولا نستطيع انكار أنها ولدت بدم أبناء العراق الذين توجهوا الى مركز الاقتراع، وأتوقع ان تنجح في عملها، رغم بعض العوائق».

وعن رغبته في اقامة اقليم فيديرالي للمنطقة الغربية، يضم ثلاث محافظات هي الأنبار وتكريت والموصل، قال الكعود: «نحن مع الفيديرالية في عراق واحد، واقرارها ضرورة لأنها ستدفع الاقاليم الى التسابق لتحسين وضعها الاقتصادي والأمني»، لافتاً الى انه يؤيد الفيديرالية في جنوب العراق ويعدها «خطوة جريئة تدل على شجاعة أبناء المنطقة». وذكر ان «النظام السياسي في العراق الجديد يفرض على الاهالي في تلك المنطقة اقامة النظام الفيديرالي أسوة باخوانهم في وسط البلد وجنوبه».

ونفى معلومات عن اختياره مدينة تكريت عاصمة للاقليم، موضحاً ان مؤتمر الفيديرالية «لن يناقش اختيار العاصمة المناسبة للاقليم قبل استقرار الأوضاع الأمنية في مدن الاقليم». وزاد: «اعلان الفيديرالية صدر عنا، ولن نسمح بتلويثه».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com