التعليم العالي تحظر جميع المظاهر المسلحة في الجامعات والمعاهد

 

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجموعة أوامر تمنع بموجبها المظاهر المسلحة في الجامعات والمعاهد العراقية كافة.

وصرح مصدر مسؤول في الوزارة إن هذه الأوامر اتخذت في ضوء المناقشات التي جرت في الجلسة الأولى لمجلس الوزراء للأوضاع السائدة في الجامعات والمعاهد, وتأكيد المجلس على ضرورة احترام حرمة هذه المؤسسات العلمية من قبل الأطراف والجهات كافة.

وأضاف المصدر ان الأوامر التي اتخذتها الوزارة تتضمن منع حمل السلاح داخل الحرم الجامعي, ومنع دخول قوات الشرطة والحرس الوطني وغيرها من القوات العسكرية والأجهزة الأمنية, مؤكدا ضرورة احترام الجميع لحرمة الجامعات واستقلاليتها والنأي بها عن الصراعات بأشكالها وألوانها كافة لتتفرغ هذه المؤسسات التربوية لممارسة دورها الريادي كبؤرة إشعاع علمي وفكري وحضاري في المجتمع.

على صعيد متصل قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكليف رئيس جامعة بغداد أ.د.موسى جواد الموسوي بمهام عمادة كلية الصيدلة مؤقتاً.. وتشكيل لجنة تحقيقية رفيعة المستوى للتحقيق في الأحداث المؤسفة التي شهدتها كلية الصيدلة وغيرها من كليات المجمع التربوي في الباب المعظم مؤخراً.

وتأتي هذه القرارات على خلفية الأزمة التي وقعت في جامعة بغداد، حيث قتل احد طلبة كلية الصيدلة في مجمع باب المعظم، إثر حادث وقع داخل الجامعة، فيما تم اغتيال الطالب مسار قحطان بإطلاق النار عليه بعد خروجه من الحرم الجامعي، وتلت هذا الهجوم مظاهرات طالبت بالتحقيق في الحادث ثم تحولت إلى أعمال عنف.

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com