مشرعون أميركيون يزورون العراق ويلتقون مسؤولين عراقيين وأميركيين

 

وصلت إلى العراق مجموعة من المشرعين الأميركيين لعقد اجتماعات مع مسؤولين عراقيين وأميركيين.

وقال النائب الجمهوري تود أكين إن القوات الأمنية تحرز بعض التقدم في مجال مكافحة المتمردين: "إننا نحقق تقدما طيبا فيما يتصل بملاحقة المتمردين ونتيجة لذلك تعرقلت إلى حد كبير قدرتهم على القيادة والسيطرة."

أما النائب الجمهوري روبن هايس فقال إن المتمردين العراقيين يستهدفون الشرطة العراقية والمدنيين والقوات الأميركية لكن هدفهم الرئيسي يتمثل في عرقلة عمل الحكومة العراقية الجديدة.

وأضاف: "هناك أناس ملتزمون بتقويض العملية الديمقراطية وعرقلة عمل الحكومة الجديدة."

وقال المشرعون الأميركيون إن المشكلات الرئيسية الأخرى في العراق لا تزال باقية ومنها تحسين أنظمة توزيع الحصص الغذائية وتوفير إمدادات الماء والكهرباء.

وفي تطور آخر، دافع وزير الخارجية الرومانية رضوان أونغوريانو عن وجود بلاده العسكري في العراق مؤكدا أن احتجاز الصحافيين الرومانيين الثلاثة لن يغير سياسة بلاده.

وأعلن أونغوريانو لدى عودته من زيارة إلى الولايات المتحدة استغرقت ثلاثة أيام أن سياسة رومانيا الخارجية لا تتغير بتغير الأزمات.

وأضاف أن بلاده تعرف كيف تتعامل مع الأزمة بشكل مناسب.

وجاءت تصريحات الوزير بعد مطالبة خاطفي الصحافيين الرومانيين في نهاية الشهر الماضي بسحب القوات الرومانية إذا أريد الحفاظ على حياتهم.

وأكد الوزير أن نشر القوات يقوم على قرار مجلس الأمن الدولي، وأن التزام بلاده في مسرح العمليات خارج حدودها له مبرر شرعي ومعنوي.

ويذكر أن لرومانيا 860 جنديا في العراق كما أنها أرسلت 500 عسكري إلى أفغانستان.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com