سائق الارهابي الزرقاوي يعترف ان الشبكة اصابها الضعف

 

اكدت الحكومة العراقية في بيان لها ان سائق الارهابي الاردني ابو مصعب الزرقاوي اقر في اعترافاته بأن الشبكة اصابها الضعف نتيجة مقتل او اعتقال العديد من انصار الزرقاوي في العراق.

وقال بيان الحكومة ان "اعترافات سائق الزرقاوي كشفت تفاصيل مهمة عن عناصر مقربة في شبكة أبو مصعب الزرقاوي التكفيرية والضعف الذي أصاب الشبكة  نتيجة تعرض العديد من مسؤولي الدعاية وما يسمى بأمراء المناطق، إضافة إلى مسؤولي العمليات في الشبكة المذكورة إلى القتل او الاعتقال على يد القوات الأمنية.

واوضح البيان ان "تلك القوات كادت ان تمسك بالزرقاوي قرب نهر الفرات في المنطقة الممتدة بين حديثة وهيت) في العشرين من شباط الماضي ولكنه تمكن من الهرب.واضافت انه "تم في ذلك الحين إلقاء القبض على سائقه والإستيلاء على الكومبيوتر الخاص بالزرقاوي خلال نفس العملية.واكد البيان ان "الاعترافات الاخيرة لسائقه جاءت لتكشف تفاصيل اضافية ستطال عناصر اخرى متقدمة في شبكة أبو مصعب الزرقاوي الإرهابية، ومصادر التمويل من الخارج، وستسهم بشكل فعال في أضعافها.

وبحسب البيان فأن "المعلومات تشير الى ان قائد التنظيم في الموصل المدعو أبو طلحة الذي يعتمد بالدرجة الأساس في تمويل عملياته الارهابية على الخطف والسرقة والقتل الذي طال المواطنين الأبرياء لم يعد قادرا على الحركة بحرية نتيجة تضييق الخناق عليه من قبل القوات الأمنية.ومن جانب اخر، دعت الحكومة العراقية الجديدة برئاسة الدكتور ابراهيم الجعفري المواطنين العراقيين إلى "التعاون مع الأجهزة الأمنية من أجل القضاء على الشبكات الإرهابية والتكفيرية المنشرة في البلاد.

واشارت الى "تخصيص خط ساخن يحمل الرقم 130 من داخل بغداد واخر يحمل الرقم009641130من خارج العراق للادلاء بما لديهم من معلومات عن الذين يقومون بتقديم الدعم للإرهابيين، وعن الإرهابي أبو مصعب الزرقاوي.

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com