القاء القبض على أحد المقربين من الارهابي الزرقاوي

 

بغداد / كونا: اعلنت الحكومة العراقية امس الاحد انه تم اعتقال احد المقربين من ابومصعب الزرقاوي والمعروف باسم ابوالعباس اثناء عملية مداهمة في بغداد.

وقال مجلس الوزراء العراقي في بيان صادر عنه ان القوات الأمنية في العراق القت القبض على عمار عدنان محمد حمزة الزبيدي المعروف باسم (أبوالعباس) أحد المقربين من الزرقاوي وذلك أثناء عملية مداهمة لاحدى المناطق في بغداد امس الاول.

واوضح البيان ان ابوالعباس متورط بالتخطيط في شن هجمات وعمليات اغتيال التي نفذت في الثاني من ابريل الماضي على منطقة أبوغريب اضافة الى مجموعة من الهجمات بالسيارات المفخخة التي حدثت في ال29 من الشهر نفسه في مناطق متفرقة من بغداد.

واضاف البيان انه قام "بتزويد الارهابيين بالعبوات الناسفة واختيار الأهداف وتنسيق العمل فيما يخص الانتحاريين ويسهل دخول الأجانب منهم الى العراق". واشار البيان الى ان شبكة الزرقاوي قد أعلنت في وقت سابق مسؤولياتها عن الهجمات التي وقعت في التواريخ المشار اليها والتي أودت بحياة العشرات. وطبقا لما اورده البيان فقد عثرت القوات الأمنية على وثائق في منزل أبو العباس أثناء القاء القبض عليه وقد أفاد بان هذه الوثائق كانت تحوي على معلومات استخبارية والتخطيط لاغتيال أحد المسؤولين البارزين في الحكومة العراقية.

كما اعترف ابوالعباس بأنه قام بسرقة نحو 400 صاروخ وحوالي 720 صندوق يحتوي على مواد متفجرة من أحد مستودعات الأسلحة في اليوسفية مطلع العام 2003 وقام بدفن بعض هذه الأسلحة والمواد المتفجرة التي استنفذت في العمليات الارهابية في مزرعته الواقعة في اليوسفية.

وقال البيان ان ابوالعباس اعترف بأنه قام بتزويد أبو عمر الكردي بالمتفجرات وهو أحد الأشخاص المسؤولين عن تفجير ما يزيد عن 75 في المائة من السيارات المفخخة في بغداد والذي تم القاء القبض عليه مؤخرا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com