الجعفري يؤكد على ضرورة وضع جميع الامكانات لخدمة الامن

 

بغداد - الصباح :
اكد الدكتور ابراهيم الجعفري ضرورة وضع جميع الامكانات لتوفير الأمن والقضاء على الارهاب فيما لوح باستخدام الاحكام العرفية اذا استوجبت الظروف .
وقال في مؤتمر صحفي عقده امس عقب اعلان اسماء الوزراء للحقائب الوزارية المتبقية أن اهم الاولويات التي تواجه الحكومة هي الفساد الاداري والفساد المالي جزء من الفساد الاداري وان الوزارات لن تعتمد على مبدأ الاقصاء من الان فصاعدآ واكد ان الحكومة ستعتمد المزيد من العناصر النسائية في الوظائف الحكومية مشيرا الى ان موضوع الأمن سيحظى بكل الدعم وستوضع الامكانيات في خدمته واكد ان الخروقات الامنية ليست وليدة الساعة وان اغلب دول العالم تعاني منها وان ماوصفهم باعداء الانسانية يستهدفون الناس والانظمة الديمقراطية باعمالهم ووعد بمكافحة هذه الظاهرة الشاذة واكد رئيس الوزراء ان الوضع قد يتطلب فرض الاحكام العرفية لغرض صيانة دماء المواطنين,كما ان الوضع ستتم معالجته عن طريق المداهمات والسيطرة على الحدود وعن طريق التعاون مع الشعب الذي وصفه الجعفري بالبناء والمتجاوب الرائع مع الاجهزة الامنية واكد انه سيتم الاعتماد على العناصر المخلصة والكفوءة واشار الى ان الحكومة ستستبعد العناصر التي لاتثبت كفاءتها وستستبدل بالعناصر الكفوءة.
وبالنسبة للحواجز ومعوقات المرور والسيطرات قال الدكتور الجعفري .. ان الموضوع الأمني يفرض علينا ان يكون التأخير في الشارع افضل من هدر الدم وان هدر الدم يؤذي المواطنين اكثر من التأخير وشدد نحن مع القبضة الامنية القوية .
واكد ان الوقت كاف لكتابة الدستور وان الموضوع عبارة عن تحد مثل موضوع اجراء الانتخابات في موعدها المحدد وقد تم ذلك واوضح ان حكومته ستقوم بتفعيل السلطة القضائية وستزيل كل العقبات التي تعترض عمل القضاء واشار الى ان القانون فوق الكل واكد ان الحكومة ستفتح كل الملفات التي وصفها بالمعلقة والتي لها علاقة بالاشخاص الفاسدين.
واشاد الجعفري بالتعاون والجهود المخلصة التي قدمها التحالف الكردستاني من اجل تسهيل عملية دخول السنة العرب في الحكومة عن طريق تخصيص حقيبة وزارية منهم للسنة العرب .
وشدد على ان السنة العرب لم يشاركوا بسبب ظروف قاهرة في الانتخابات وان حجم التمثيل البرلماني لايمثل الحجم الديمغرافي لهم في العراق ولذلك ساهمت الحكومة في تقليل الفارق في ذلك عن طريق زيادة حجم المشاركة في الحكومة وزيادة المقاعد الوزارية المخصصة لهم لتقليل الهوة بين التمثيل البرلماني والحكومي. وقال الجعفري ان الحكومة عاقدة العزم على تقليل البطالة عن طريق توظيف المزيد من الشباب في المشاريع التي ستنفذ في مجال تحسين الوضع الزراعي وتطوير آلية الادارة واعادة الاعمار.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com