250 مليون دولار منحة فرنسية لمشاريع الماء وإنشاء ستة مجمعات في الرصافة

 

اعلن السفير الفرنسي برنارد بوجوليت عن تقديم بلاده منحة تبلغ 250 مليون دولار لانشاء وحدة مياه مجمعة صغيرة في احياء غير مخدومة بالماء في مدينة بغداد خلال لقائه مع امين بغداد المهندس علاء محمود التميمي.
وقال الناطق الاعلامي في الامانة بأن امين بغداد قدم شرحا للمشاكل التي تعانيها مدينة بغداد وحاجتها الى الدعم لانشاء مشاريع جديدة للماء والصرف الصحي.
واشار الى ان السفير الفرنسي وعد بنقل هذه الاحتياجات الى الجهات الفرنسية والاتحاد الاوروبي والبنك الدولي للمساهمة في حلها.
واوضح بان اللقاء تناول بحث موضوع المنحة البالغة ربع مليون دولار لانشاء وحدة مياه محمية صغيرة لاحد الاحياء غير المخدومة بشبكة المياه الصافية في بغداد والتي تعهدت الحكومة الفرنسية بالتبرع بها لمدينة بغداد.
وفي سياق متصل تدارس امين بغداد مع عدد من المختصين في الامانة ومديرعام دائرة ماء بغداد الاجراءات المتبعة لتنفيذ عدد من الوحدات والمجمعات الخاصة بتصفية المياه للمساهمة في حل أزمة شحة الماء التي تعاني منها مناطق الرصافة في بغداد، وتم التركيز على انشاء ستة مجمعات ماء بطاقة كلية تبلغ 12 الف متر مكعب باليوم.
وافاد الناطق الاعلامي بان المجمعات الجديدة المزمع نصبها تتوزع بواقع اثنين في منطقة السنك ومثلها قرب جسر الجمهورية والخامس في منطقة بوب الشام والسادس في منطقة زيونة ومن المؤمل انجازها خلال الشهر القادم حيث وجه امين بغداد بضرورة انجاز هذه المشاريع باسرع وقت لما لها من مساس مباشر في حياة المواطنين اليومية والمساهمة في تخفيف شحة الماء التي تعاني منها مناطق الرصافة في بغداد.
 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com