جنرال أمريكي: واجهنا ارهابيين يرتدون بزات عسكرية بمعركة القائم

 

قال مسؤول عسكري أمريكي إن القوات الأمريكية المشاركة في عملية "الماتدور" العسكرية بالقرب من الحدود العراقية-السورية واجهت مقاتلين يرتدون بزات عسكرية في مؤشر على أنهم أكثر تنظيماً وتدريباً من العناصر المسلحة في بقية مناطق العراق.

وبحسب الجيش الأمريكي، خلفت أكبر عملية عسكرية تشنها قواته منذ عملية السيطرة على مدينة الفلوجة قبل ستة أشهر،  ما لا يقل عن 100 مسلح قتيل بجانب ثلاثة من عناصر مشاة البحرية "المارينز وإصابة 20 بجراح، نقلاً عن وكالة الأسوشيتد برس.

وكانت القوات الأمريكية قد بدأت عملية اجتياح لمنطقة نهر الفرات بالقرب من الحدود العراقية السورية الأحد إثر تقارير استخباراتية تفيد بلجوء أتباع الأردني المطارد أبومصعب الزرقاوي إلى المنطقة الصحراوية النائية.

وقال قائد العمليات لهيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الفريق جيمس كونواي "هناك تقارير تفيد بأن بعض المقاتلين يرتدون البزات العسكرية، وفي بعض الحالات يرتدون السترات الواقية، وهناك شكوكاً بأن تدريباتهم تفوق تلك التي شهدناها في عمليات عسكرية أخرى في الشرق."

وحاول كونواي التقليل من شأن تصريحه عندما حاصره الصحفيون حول مدى الأهمية التي يعكسها  ارتداء المسلحين لبزات عسكرية قائلاً "لقد شهدنا مثل هذه الحالات.. إنها ظاهرة متفرقة."

وعند سؤاله إذا ما كان ارتداء المقاتلين للبزات العسكرية يضفي عليهم صبغة قانونية بموجب اتفاقية جنيف، حال أسرهم، قال المسؤول العسكري "أعتقد إن الإجابة بلا... فهم ليسوا أفراد جيش نظامي ".

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com