الرئيس الاميركي يوقع قانونا يمد الجيش باموال جديدة لتغطية العمليات في العراق

 

واشنطن / رويترز: أعلن البيت الابيض الامريكي ان الرئيس جورج بوش وقع قانونا يمد الجيش هذا العام بمزيد من الاموال لتغطية العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان.

وتعرض الكونجرس لضغط من جانب الادارة الامريكية للموافقة سريعا على قانون الانفاق "الطاريء" وحجمه 82 مليار دولار.

ومن بين مبلغ 82 مليار دولار ستحصل وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) على 76 مليار دولار للمساهمة في شراء معدات للجنود وعربات قتالية وذخيرة وصواريخ ومواد حربية أخرى. كما ستغطي الاموال ايضا زيادة في التعويضات التي تدفع لاسر الجنود الذين يقتلون في الحرب.

وقالت وزارة الدفاع انه بدون هذه الاموال كانت ستواجه نقصا في الاموال التي تغطي بعض الحسابات الخاصة بالحرب في منتصف الشهر الجاري.

كما يخصص القانون أيضا اموالا لتقديم مساعدات اقتصادية للفلسطينيين ومساعدة هايتي على اجراء الانتخابات وتقديم مساعدات غذائية لبعض الدول الاخرى.

وأنهى الكونجرس الامريكي عمله في قانون الانفاق "الطاريء" بموافقة مجلس الشيوخ عليه يوم الاربعاء بالاجماع بعد أن مرره مجلس النواب الاسبوع الماضي.

وامتدح بوش الكونجرس لتأييده القانون على أساس غير حزبي.

وعلى الرغم من موافقة الديمقراطيين المعارضين بالاجماع على القانون إلا أنهم شكوا من اخفاق بوش في اعطاء الكونجرس تقديرا طويل المدى عن نفقات حرب العراق وان يحدد سبلا لتعويض هذه النفقات.

ويطلب القانون من البنتاجون اعطاء الكونجرس تقديرا لنفقات الحرب من خلال تحديد عدد القوات الامريكية التي ستنشر في العراق خلال العام القادم.

وتقول ادارة بوش إن نفقات الحرب في المستقبل وحجم القوات تحدده الاوضاع في العراق والتي يستحيل التنبؤ بها.

ويوفر القانون اموالا جديدة لتدريب قوات الامن العراقية.

وفي حالة اضافة الاموال الجديدة تكون الولايات المتحدة قد انفقت نحو 300 مليار دولار منذ أواخر عام 2001 على الحرب في افغانستان والعراق وذهب ثلثا هذا المبلغ في حرب العراق.

وستحصل الادارة الامريكية أيضا على 592 مليون دولار لبناء سفارة جديدة في العراق وستكون أضخم مجمع امريكي في العالم.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com