وزارة الصناعة تقوم بانتاج المواد الاولية الداخلة في صناعة المحولات الكهربائية

 

تمكنت شركة الشهيد العامة احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن من اعادة تشغيل خطوطها الانتاجية المتمثلة بثلاث مصانع تابعة للشركة وهي مصنع القدس والذي يغطي نصف الطاقة المتاحة للشركة والمتخصص في انتاج صفائح النحاس الكاثودي وقضبان الاسلاك النحاسية الغليظة ومصنع الصمود المتخصص بانتاج الاسلاك النحاسية والقضبان والمقاطع والانابيب المنتجة من سبائك النحاس ليتحول هذا المصنع الى صناعة مدنية بعد ان كان متخصص للصناعة الحربية فقط. اما مصنع التحدي فيتخصص بسباكة النحاس والبراص الداخل في انتاج المسبوكات الدائرية والمستطيلة والمغذي لمصنع الصمود بهذه المواد.

وصرح بذلك مدير عام الشركة قائلاً: تسعى الشركة الى تأهيل افران الصهر والسباكة لاغراض تأمين المواد الاولية الداخلة في صناعة المحولات الكهربائية لدى شركة ديالى للصناعات الكهربائية تمهيداً لاتفاق على توقيع عقد لغرض تزويدهم بالمنتجات.

علاوة على تعاقدها مع شركة اور العامة الذي يقضي بتجهيزها بـ(1000) طن من مادة الاسلاك النحاسية الغليظة الداخلة في انتاجها كما ابدت الشركة استعدادها لتلبية احتياج القطاع الصناعي سواء كان محلياً او عربياً او اجنبياً لخدمة الفائدة الصناعية للبلد.

وبخصوص المشاريع الخاصة بالشركة اوضح المدير العام ان الشركة بصدد انشاء مواد صناعية جديدة منها الانابيب النحاسية الخاصة بالتكييف وانتاج مسحوق اوكسيد الخارصين الداخل في الصناعات المطاطية والكيميائية وذلك من خلال اتحداث معدات الى خطوط الانتاجية في المصانع التابعة للشركة للاستفادة من خبرات وامكانيات الملاكات العراقية العاملة في الشركة التي تأست عام 1980 بموجب عقد مبرم بين شركتين اجنبية.

يذكر ان شركة الشهيد العامة احدى الشركات التي كانت تابعة الى هيئة التصنيع العسكري سابقاً وتم ضمها الى وزارة الصناعة والمعادن في ايار 2004 لتتحول من الصناعة الحربية الى صناعة مدنية بحتة.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com